2:45 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس

شفا – أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس

الدول الأفريقية
كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن نتانياهو أشار لعدد من السفراء الإسرائيليين ممن يخدمون بالدول الأفريقية أنه يريد تغير الأغلبية لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو طالب السفراء بدعم الدول الأفريقية مادياً وتقديم التقنيات الحديثة لها في عدد من المجالات سواء الطبية والصحية والصناعية لنيل دعمها وبناء علاقات وثيقة معها من أجل انعكاس ذلك بصورة إيجابية على العلاقات مع هذه الدول بما يخدم إسرائيل دبلوماسياً.

تمويل المدارس الدينية
كشفت مصادر مقربة من وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أنه طلب دراسة إمكانية وقف تمويل عدد من المدارس الدينية اليهودية، التي تطالب بوقف التجنيد في الجيش لاعتبارات دينية.

ونوهت المصادر إلى أن ليبرمان جاد في القيام بهذه الخطوة خاصة مع الجهود الحثيثة التي تبذلها هذه المدارس وسعيها إلى توسيع قاعدة رفض الانضمام للجيش الإسرائيلي.

يذكر أن عددأ من جماعات رجال الدين اليهودي يرفضون تماماً الانضمام للجيش بدعوى أن هذا يخدم الحركة الصهيونية التي تحمل بعض من المبادئ التي لا تتفق والمبادئ الدينية اليهودية، وتعد هذه المشكلة واحدة من أهم المشاكل التي تعترض عمل الجيش ودائماً ما تؤدي إلى اصطدام القادة العسكريين برجال الدين اليهودي من الحاخامات.

التسلح الإيراني
قال موقع “والا” الإسرائيلي إن حالة من القلق والترقب تسيطر الآن على دوائر صنع القرار سواء الرسمية أو حتى غير الرسمية في إسرائيل بعد وصول أنباء عن استمرار إيران في القيام بعدد من التجارب العسكرية لتجربة الصواريخ الأرض جو.

وقالت هذه الدوائر إن تلك الصواريخ يمكن أن تشكل أزمة وتهديداً على إسرائيل، خاصة مع ورود أنباء لإسرائيل من قدرة هذه الصواريخ على حمل رؤوس نووية متطورة.

اللافت أن الموقع أشار إلى أن التطور العسكري لاستخدام هذه الصواريخ في إيران يعتمد هذه المرة على التقنية المتقدمة أي دخول الهاي تك كمكون رئيسي بها، الأمر الذي يزيد من خطورة هذه الصواريخ.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …