11:57 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“اليونيسف”: أطفال غزة يعانون من مشاكل نفسية جرّاء العدوان

شفا – أظهرت دراسة استقصائية أجرتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، أن الحرب الاسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة والتي استمرت ثمانية أيام متواصلة، ألقت بظلالها على الأطفال الفلسطينيين في غزة حيث بات معظمهم يعاني من صدمة نفسية شديدة جرّاء الحرب.

وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة يعانون من موجات غضب وخوف وصعوبة في التركيز ومشاكل نفسية أخرى تسبّب بها العدوان العسكري الأخير على غزة.

وبحسب النتائج الأولية للدراسة الأممية، فإن أكثر من تسعين في المائة من أطفال غزة يخافون من الأصوات الصاخبة التي تشبه أصوات انفجارات الصواريخ والغارات التي اعتاد جيش الاحتلال أن يطلقها على قطاع غزة خلال جولة التصعيد الأخيرة، وحوالي ستين في المائة ممّن هم دون سن الثانية عشرة تراودهم كوابيس وأحلام مزعجة أثناء النوم، وكذلك أكثر من ثلاثة أرباع الأطفال ضمن الفئة العمرية (13 حتى 17 عاماً) يعانون من ذات المشاكل.

وقالت ماريكسي ميركادو المتحدثة باسم “اليونيسف”، إن مقابلات قد أجريت يومي 24 و25 من تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي مع 545 طفلا فلسطينيا من قطاع غزة نصفهم تقريباً من الذكور، في المناطق الأكثر تضرراً من الحرب الاخيرة.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …