8:55 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

6 إصابات برصاص الاحتلال في كفر قدوم

شفا – أصيب خمسة شبان ومتضامن بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، فيما اعتدى جنود الاحتلال على اثنين من المتضامنين خلال قمع مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت، الجمعة، ابتهاجا بانتصار الأسرى خلال معركتهم مع ادارة مصلحة السجون.

وأفاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية مراد شتيوي، ان جنود الاحتلال اعتدوا بوحشية على المشاركين في المسيرة باستخدام الرصاص المعدني وقنابل الغاز مما أدى لإصابة خمسة شبان ومتضامن اجنبي والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا .

وأكد شتيوي ان جنود الاحتلال احتجزوا اثنين من المتضامنين الاسرائيليين واعتدوا عليهم واستخدموهم دروعا بشرية لقمع المشاركين في المسيرة .

وأضاف شتيوي ان مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي بكثافة ونصبوا كمائن عديدة دون وقوع اصابات او اعتقالات .

وأشار شتيوي ان المسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة الأولى من رمضان الخير بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب والنشطاء الاسرائيليين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …