7:38 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

“الشؤون المدنية”: سلطات الاحتلال تقرر تسليم جثامين ثلاثة شهداء

شفا – أكّدت الهيئة العامة للشؤون المدنية، مساء اليوم الخميس، أنّه سيتم استلام جثماني شهيدين يوم غدٍ الجمعة، وجثمان شهيد ثالث يوم الأحد المقبل.

وقالت الهيئة، في بيان له، إنّه “ضمن المتابعة الحثيثة التي تقوم بها وبتوجيهات مباشرة من الوزير حسين الشيخ من أجل استعادة جثامين الشهداء، سيتم استلام جثماني الشهيدين: طارق معالي (42 عامًا) من قرية كفر نعمة غرب رام الله، وكرم علي سلمان (18 عامًا) من بلدة قوصين غرب نابلس غدا الجمعة”.

وأضافت الهيئة، أنّه “سيتم تسليم جثمان الشهيد الأسير أحمد أبو علي (48 عامًا) من بلدة يطا جنوب الخليل يوم الأحد المقبل”.

ويُشار إلى أنّ الشاب طارق معالي استشهد في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي، متأثرًا بإصابته برصاص مستوطن، على “جبل الريسان” شمال غرب رام الله، واحتجزت سلطات الاحتلال جثمانه.

والشهيد معالي متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم: وليد (12 عامًا)، وليث (8 عامًا)، وأحمد (6 أعوام)، وكان يعمل في محل ألومنيوم خارج القرية، وهو أسير سابق أمضى عامين في معتقلات الاحتلال الصهيوني.

ويذكر أنّ الشاب كرم سلمان استشهد في التاسع والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي برصاص مستوطن، قرب مستوطنة “كدوميم” المقامة على أراضي المواطنين شرق قلقيلية.

أمّا الأسير أحمد أبو علي استشهد في العاشر من شباط/فبراير الماضي، نتيجة لجريمة الإهمال الطبي، وهو معتقل منذ عام 2012، والمحكوم بالسّجن 12 عامًا والأب لتسعة أبناء، والذي تبقى على موعد الإفراج عنه نحو عامين، قد عانى على مدار هذه السّنوات من أمراض عدة، ومشاكل صحية مزمنة في القلب، والسُكري، إضافة إلى معاناته من السُمنة، ورافق ذلك مماطلة إدارة السجون المتعمدة في تقديم العلاج اللازم له، وتبع ذلك مماطلة في إجراء الفحوص الطبية، ومتابعة وضعه الصحيّ، إلى أن أدى ذلك إلى استشهاده.

شاهد أيضاً

مقترح مصري جديد لوقف إطلاق النار في غزة

مقترح مصري جديد لوقف إطلاق النار في غزة

شفا – تقدمت مصر بمبادرة عرضتها على رؤساء الموساد والشاباك من اجل التغلب على الخلافات …