5:04 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

طولكرم تشيع جثمان قائد كتيبتها “أمير أبو خديجة”

شفا – شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في طولكرم، اليوم الخميس، جثمان الشهيد أمير عماد أبو خديجة (25) عامًا إلى مثواه الأخير في مقبرة المدينة، والذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم بعد محاصرة منزل في عزبة شوفة جنوب شرق مدينة طولكرم.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى د.ثابت الحكومي بعد أن حمله المشيعون على الاكتاف ولف جثمانه الطاهر بالعلم الفلسطيني مرددين الهتافات الوطنية المنددة بكيان الاحتلال والمطالبة بالثأر والانتقام لدماء الشهداء.

والقى منسق فصائل العمل الوطني، فيصل سلامة كلمة حركة فتح نعى خلالها الشهيد مؤكدا ان الاحتلال يواصل جرائمه الوحشية بدم بارد وسط صمت دولي وعربي مريب، موضحًا ان حكومة المتطرفين التي يقودها نتنياهو وبن غفير لن ترهب شعبنا، بل ستزيده اصرارًا هو وقيادتنا على مواصلة نهج الشهداء ، ومقاومة هذا الاحتلال حتى زواله .

وأكد سلامة ان ارتكاب الاحتلال جريمته الوحشية بحق الشهيد ابو خديجة في اول ايام شهر رمضان المبارك، انتهاكًا لمشاعر المسلمين، وحرمة الشهر الفضيل.

والقى حكم طالب كلمة فصائل العمل الوطني قدم خلالها التعازي لعائلة الشهيد مؤكدا ان فرق الموت الاسرائيلية تواصل ارتكاب جرائمها الوحشية بحق شعبنا في كل مكان، غير مكترثة للهيئات والمحافل الدولية، لافتا الى ان محافظة طولكرم بكل مكوناتها وفعالياتها السياسية والوطنية جاءت اليوم لتوديع الشهيد “ابو خديجة ” الذي التحق بركب الشهداء.

وتساءل طالب لماذا يصمت مجلس الامن الدولي والهيئات والمحافل الدولية ومنظمات حقوق والعالم كله ازاء هذه المجازر الوحشية التي ترتكب في مختلف محافظات الوطن؟ داعيا المجتمع الدولي الى الخروج عن صمته وادانة ووقف جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا .

وكانت سلطات الاحتلال قد اغتالت صباح اليوم الشاب امير عماد ابو خديجة (25) عاما بعد محاصرة منزل في عزبة شوفه الواقعة الى جنوب شرق مدينة طولكرم .

شاهد أيضاً

مستوطنون يستولون على 20 بركسا سكنيا شمال غرب أريحا

شفا – استولى مستوطنون ، اليوم الثلاثاء، على 20 بركسا سكنيا في طريق “المعرجات”، شمال …