6:48 صباحًا / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

روسيا: دمرنا أكثر من 20 ألف منشأة أوكرانية منذ بدء العملية الخاصة

شفا – أكَّد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، أنّ “القوات الجوية الروسية دمرت أكثر من 20 ألف منشأة عسكرية أوكرانية منذ بدء العملية العسكريّة الخاصّة في أوكرانيا”.

وأوضح شويغو خلال اجتماعٍ له بمقر وزارة الدفاع، أنّ “القوات الجوية قامت بـ 140 ألف طلعة جوية في أوكرانيا، وهناك ما يصل إلى 90% من أطقم الطيران العملياتي والتكتيكي، و60% من أطقم الطيران الاستراتيجي وطويل المدى و85% من أفراد المجمعات ذات المركبات الجوية المسيرة للقوات المسلحة الروسية تلقوا خبرة قتالية خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وبيّن شويغو، أنّ “من بين تلك الطلعات الجوية مهام لا تقل أهمية في منطقة العملية العسكرية الخاصة من قبل طياري النقل العسكري، ممن يقومون بتسليم البضائع والأفراد على مدار الساعة”، مُؤكدًا على “أهمية القوات الجوية في الحرب الحديثة، والتي لا تقدر بثمن، وهذا ما تؤكّده النزاعات المسلحة في العقود الأخيرة”.

وأوضح شويغو، أنّه “كان هناك محاولة لضرب أهداف روسية في شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول بثلاث طائرات مسيرة جرت صباح اليوم، ولكن تم تدميرها جميعًا”، مُؤكدًا على “ضرورة استكمال تحديث نظام الدفاع الصاروخي هذا العام، وبحلول نهايته، ستصل حصة الأسلحة الحديثة في القوات الجوية إلى 85%، وستدخل محطة التحكم الفضائي “رازفيازكا” إلى الخدمة”.

وكشف شويغو، أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تعزيز وجودها العسكري في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وإنشاء “هيكل أمني أمريكي” في المنطقة لمواجهة روسيا والصين، ومن أجل إنشاء منطقة للسيطرة المستمرة على الوضع بطول سواحل جزر الكوريل بجزيرة باراموشير، فقد بدأ قسم من نظام صواريخ “باستيون” خدمته القتالية اعتبارا من ديسمبر 2022″.

كما شدّد شويغو، على أنّ “قوات الدفاع الجوي ستركز على تحسين نظام انتشار التعبئة وتزويد القوات المسلحة الروسية بأحدث الأسلحة”.

شاهد أيضاً

مقتل مواطن بإطلاق نار بشجار عائلي في السيلة الحارثية غرب جنين

مقتل مواطن بإطلاق نار بشجار عائلي في السيلة الحارثية غرب جنين

شفا – قتل مواطن، مساء اليوم الخميس، وأصيب آخرون في إطلاق نار غرب جنين. وقال …