7:03 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية التضامن الخيرية تنفذ مشروعا تشغيليا لأسرة معدمة

شفا -عائلة محتاجة معيلها أب مريض يعجز عن توفير قوت أولاده وزوجته فتحت لها أبواب الأمل في الحياة ، بالعمل بمشروع تشغيلي قدمته لها جمعية التضامن الخيرية، الرجل الفقير هو معيل تلك الأسرة وجد بالمشروع التشغيلي فرصته للعمل وسد احتياجات أسرته وليصبح رجلا منتجا بدلا من مد يده وطلب الصدقات

واوضح د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية بان الجمعية قدمت لعائلة محتاجة تسكن في قرية جنوب نابلس مجموعة من النعاج بعد دراسة حالتها الاقتصادية وفحص المكان والبيئة الذي ستعيش به النعاج ومدى إمكانية الاسرة على القيام بتنفيذ المشروع بحيث انها تمتلك الخبرة الكافية لتربية المواشي وتطوير المشروع لكي يصبح مصدر رزق لعائلتها،و أن اختيار العمل المناسب للأسرة ومعرفة مدى الاستعداد النفسي والجسدي للقيام به هي أولى الخطوات الصحيحة تجاه تحقيق التأهيل المطلوب.

واضاف د. مقبول أن الجمعية بدأت بتقديم مشاريع تشغيليّة للأسر المعدمة بشكل خاص لتمكنها من الاعتماد على نفسها بدلا من التصدق عليها،ولتتمكن من كسب قوت أطفالها حيث خصصت المساعدات للأسر التي تعاني من ضغوط نفسية واجتماعية واقتصادية نتيجة لافتقاد مصادر الدخل وشدة العوز..

بدوره تقدم د.علاء مقبول باسمه وباسم اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية وطاقم عمل الجمعية وباسم الاسرة المحتاجة بجزيل الشكر والامتنان لفاعل الخير الذي شرى النعاج ليكفي تلك الاسرة حاجاتها.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …