7:39 مساءً / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

“فـدا” يحمل الاحتلال المسؤولية قتل الفلسطينيين بغزة بعد التهدئة

شفا -حمل الاتحـاد الديمقراطي الفلسطيني (فـدا) حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عـن استمرار قـوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف وقتل المواطنين الفلسطينيين في قطاع غـزة بعد إعـلان التهدئة الأخيرة.

وأكـد جمال أبو نحـل عضو المكتب السياسي لـ(فـدا) أن استشهاد الشاب محمد علي جرغـون (21 عاماً) اليوم السبت أثر إصابة بعيار ناري أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين قرب بوابة المطبق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة يعتبر خرقاً خطيراً لاتفاق التهدئة خاصة أن استشهاد جرغون جاء بعد استشهاد الشاب ” أنور قديح 19 عاماً ” شرقي خانيونس وإصابة 11 فلسطينياً برصاص قوات الاحتلال . والاستمرار في ملاحقة واعتقال الصيادين ، ومنع المواطنين من الدخول لأراضيهم بالقرب من الشريط الحدودي .

واعتبر أبو نحل أن هذا الخرق المستمر للتهدئة وقتل الفلسطينيين يشكل اختباراً للجهات الراعية لاتفاق التهدئة ، ويتطلب كل ذلك الإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية خاصة بعد الانجاز الوطني الكبير الذي حصلنا عليه في الأمم المتحدة بأغلبية ساحقة أثبتت مدى شعبية القضية الفلسطينية وقدرة القيادة الفلسطينية على التعامل مع المجتمع الدولي.

شاهد أيضاً

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب …