1:37 مساءً / 4 يونيو، 2023
آخر الاخبار

“الخارجية” تدين تصريحات سموتريتش بحق الشعب الفلسطيني

شفا – أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الإثنين، بأشد العبارات التصريحات والمواقف التحريضية التي يطلقها أكثر من مسؤول رسمي في الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة في أرض وطنه.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى تصريحات الوزير الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش التي أدلى بها في فرنسا منكراً ومتنكراً لوجود الشعب الفلسطيني، وكذلك تصريحات الوزيرة أوريت ستروك التحريضية على أبناء شعبنا في حوارة ومحالهم التجارية ومصالحهم الاقتصادية، وغيرها من التصريحات والمواقف التي تجد باستمرار صداها في التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم كما حصل بالأمس في نعلين وبيتين واريحا وجنوب بيت لحم.

وأكدت الوزارة أن هذه المواقف تعكس العقلية الاستعمارية الظلامية التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال وأذرعها المختلفة، وتخلق مناخات لنمو التطرف والإرهاب اليهودي ضد شعبنا، معتبرةً هذه الدعوات الرسمية التي تصدر عن مسؤولين في قمة الهرم السياسي الإسرائيلي هدفها خلق الفوضى واستمرار دوامة العنف بهدف تخريب الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة، عقلية معادية للسلام وللحلول السياسية للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين تقوم على تعميق وتوسيع الاستيطان على طريق الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية المحتلة. كما جاء في بيانها.

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: مقتل نحو 585 جنديا أوكرانيا على كافة المحاور خلال يوم

شفا – أعلنت الدفاع الروسية اليوم السبت عن مقتل نحو 585 جنديا، أوكرانيا على كافة …