5:57 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

روسيا تحتل المركز العاشر لأكبر مصدري العالم

شفا – احتلت روسيا المركز العاشر لأكبر الدول المصدرة في العالم، وارتفعت مرتبتين بارتفاع حجم صادراتها العام الماضي إلى 591.5 مليار دولار.

وحافظت الصين (3.6 تريليون دولار) والولايات المتحدة (2.1 تريليون دولار) وألمانيا (1.7 تريليون دولار) على مراكزها، كأكبر ثلاثة مصدّرين في العالم العام الماضي، وفقاً لحسابات وكالة “سبوتنيك”، المستندة إلى بيانات الهيئات الإحصائية الوطنية.

وارتفعت هولندا، التي صدرت منتجات بقيمة 760.6 مليار دولار للأسواق العالمية، من المركز الخامس إلى الرابع، لتحلّ بذلك محل اليابان، التي بلغ إجمالي شحناتها 747.6 مليار دولار.

وظلت كوريا الجنوبية في المركز السادس، حيث صدرت سلع بقيمة 683.6 مليار دولار، وتقدمت إيطاليا (657.2 مليار) وفرنسا (626.7) وكندا (599) نقطة واحدة إلى السابع والثامن والتاسع على التوالي، بفضل سقوط هونغ كونغ من المركز السابع إلى المركز الحادي عشر.

كذلك، قفزت المملكة العربية السعودية ست درجات إلى المركز التاسع عشر، والنرويج ارتفعت خمس مراحل إلى المركز الـ 28 بدلاً من الـ 33. في المقابل، هبطت سويسرا من المركز الـ 21 لأكبر المصدرين في العالم، كما تراجعت إيرلندا من المركز الـ 31.

وأجرت وكالة “سبوتنيك” الدراسة على أساس بيانات من الهيئات الإحصائية الوطنية لأكبر 60 اقتصاداً في العالم. وتضمنت العينة النهائية للنشر 30 اقتصاداً، كشفت عن بياناتها للفترة من كانون الثاني/يناير إلى كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …