10:54 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا تجاه بحر اليابان

شفا – أعلنت هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية، اليوم الأحد، أنّ “كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي، فيما يجري تحليل تفاصيل عملية الإطلاق”.

بدوره، قال نائب وزير الدفاع الياباني توشيرو إينو، إنّ “اليابان احتجت عبر القنوات الدبلوماسية مع كوريا الشمالية على أحدث تجربة صاروخية تشكّل تهديدًا لأمن المنطقة، بل إنّ التجارب الصاروخية المستمرة لكوريا الشمالية تشكّل تهديدًا أمنيًا لبلدنا والمنطقة والمجتمع الدولي بأسره، وهي غير مقبولة على الإطلاق. لقد احتججنا على كوريا الشمالية عبر القنوات الدبلوماسية من خلال السفارة في بكين”، على حد قوله.

وقطع الصاروخ الجديد مسافة 800 كيلومتر، ووصل إلى أقصى ارتفاع 50 كيلومترًا، وسقط خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وتأتي عملية الإطلاق بعد مرور 3 أيّام من إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، في يوم 16 مارس، قبيل ساعات من عقد لقاء القمة الكوري الياباني في طوكيو، وفيما يبدو أنّ الصاروخ الجديد جاء في احتجاجٍ واضح على التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة “درع الحرية”، التي انطلقت في يوم 13 مارس وتستمر حتى يوم 23 من نفس الشهر.

وأطلقت كوريا الشمالية صاروخي كروز من غواصة في يوم 12 مارس، قبل يوم واحد من انطلاق التدريبات، وصاروخًا باليستيا قصير المدى في يوم 14 مارس.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …