5:19 صباحًا / 24 يوليو، 2019
آخر الاخبار

ندوة دينية بعنوان “الحرص على الجهاد” بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس

شفا – نظّمت الهيئة الطلابية – طالبات بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس ندوة دينية بعنوان “الحرص على الجهاد” ألقاها أ. ربحي الجديلي المحاضر بقسم العلوم الإدارية والمالية وبحضور أ. هشام أبو عمرة عضو مجلس الكلية والمحاضر بقسم العلوم الادارية والمالية وعددٌ من طالبات الكلية.

وأكد أ. الجديلي أن الجهاد في سبيل الله هو ذروة سنام الإسلام, وناشر لوائه وحامي حماه بل أنه لا قيام لهذا الدين في الأرض إلا بالجهاد في سبيل الله وإن المجاهدين هم صفوة خلق الله وسادة عباده والناصحون للعالم كله على الحقيقة والباذلون نفوسهم ومهجهم ليسعدوا البشرية بالتمتع بهذا الدين العظيم, فينالوا بذلك رضوان الله في الدنيا والآخرة، مشيراً أن المجاهدين في سبيل الله هم قومٌ باعوا أنفسهم وأموالهم لله ورغبوا في عاجل لقائه لينالوا الحياة الآجلة الأبدية التي يصطفي الله لها من خلقه خيارهم فيتخذهم عنده شهداء.

وقارن الجديلي بين الجهاد من يوم خلق آدم علية السلام والصراع مع إبليس وبين الصراع الذي يحدث اليوم مع كافة الطوائف مسلمين ومسيحيين وشيعة ويهود، مشيراً لتاريخ الجهاد وتاريخ فلسطين مع الجهاد منذ أن تم احتلالها قديماً، معرجاً على الدور الكبير الذي قامت به المقاومة الفلسطينية في هزيمة الجيش الذي لا يقهر على الإطلاق وتوجيه الضربات المتتالية له، وقد أشاد الجديلي بدعم أهل غزة وقوفهم إلى جانب المقاومة وتأييدهم لها وتقديم المساعدة في تحقيق النصر من خلال الصمود والتماسك والتوجه إلى الله بالدعاء.

شاهد أيضاً

اللواء منصور : قطر تدعم الميليشيات المسلحة في المنطقة وتوفر لهم الملاذ والمال

شفا – أكد رئيس الاستخبارات القطرية السابق اللواء محمود منصور، أن أمير قطر تميم ومن …