9:34 مساءً / 18 أبريل، 2024
آخر الاخبار

إصابات في قمع الاحتلال مسيرات في رام الله ونابلس

شفا – أصابت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، عددًا من المواطنين في مدينتي نابلس ورام الله شمال ووسط الضفة الغربية المحتلة خلال مشاركتهم في المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفادت مصادر محلية بأنّ عددًا من المواطنين بالاختناق أصيبوا جراء قمع قوات الاحتلال، مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 10 مواطنين بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا بحسب مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل.

وفي سياق متصل، أصيب مواطنان خلال قمع قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة ضد الاستيطان في قرية اللبن الغربي، غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال هاجمت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت المشاركين في مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي القرية، ما أدى لإصابة مواطنين بشظايا قنابل صوت.

جدير بالذكر أنّ أيام الجمعة تشهد تصاعدًا في الاشتباك في مدن الضفة الغربية المحتلة كافة، إذ يهب الشبان إلى نقاط التماس للتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني بالحجارة والمسيرات التي تعبّر عن رفض جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

شاهد أيضاً

الصين ترسل مزيداً من الإمدادات الإنسانية الى قطاع غزة

شفا – نفذت الصين أكثر من 800 مشروع مساعدات إنسانية طارئة في حوالي 40 دولة …