10:53 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الخليل: إصابة مواطن وإتلاف محاصيل زراعية جراء اعتداء للمستوطنين في مسافر يطا

شفا – أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الخميس، بإصابة مواطن بجروح، جراء اعتداء للمستوطنين على المواطنين في مسافر يطا، جنوب الخليل، بالضفة المحتلة.

وقالت المصادر، إنّ “مجموعة من مستوطني “ماعون وخافات ماعون”، هاجموا المواطنين في قرية طوبا والمفقرة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح ورضوض، وُصفت بالمتوسطة”.

وفي السياق ذاته، أتلف مستوطنون محاصيل زراعية للأهالي في منطقة “قواويص”، وقاموا برعي مواشيهم في محاصيل القمح والشعير، ما تسبب بإتلاف جزء كبير من تلك المحاصيل، التي تعود لعدد من العائلات عُرف منها أبو عرام والحمامدة.

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال عام 2022 ما يزيد عن 1525 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

شفا – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مدخلي قرية المغير شرق رام الله. وقالت …