5:15 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي: التصويت في الأمم المتحدة شهادة ميلاد رسمية لدولة فلسطين

شفا – أكد أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي، اليوم، إن التصويت على عضوية فلسطين غير الكاملة في الجمعية العمومية في الأمم المتحدة، يعد بمثابة شهادة ميلاد رسمية لولادة دولة فلسطين، والانتصار الفلسطيني الثاني خلال أسبوع، والهزيمة الثانية لإسرائيل في ذات الفترة.

وأكد د. البرغوثي أن هذا التصويت يعد هزيمة كبيرة لإسرائيل، ولكل من وقف إلى جانبها، حيث باتت في حالة عزلة دولية، ولم تجد من يصوت إلى جانبها إلا ربيبتها الولايات المتحدة، وبعض الدول الصغيرة.

وشدد د. البرغوثي على أن التصويت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة لصالح فلسطين، هو تصويت نوعي، حيث صوتت معظم الدول الكبرى لصالح القرار الفلسطيني،لا سيما دول الاتحاد الأوروبي، باستثناء جمهورية التشيك التي عارضت القرار الفلسطيني.

وأكد د. البرغوثي أن الدول التي صوتت ضد القرار الفلسطيني، ووقفت ضد هذا الحق، سيكون عليها أن تدفع ثمن هذا التصويت بالعواقب في علاقاتها مع الدول العربية.

وخلص الدكتور البرغوثي، الذي يقوم بزيارة هامة إلى ايسلندا، أن الخطوة الأهم الآن بعد هذا الانتصار التاريخي والهام في الأمم المتحدة، التوجه الفعال والسريع نحو المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …