8:09 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

العوض: ضغوطات على القيادة لمنع التوجه لمحكمة الجنابات بعد الاعتراف بالدولة

شفا – أكد وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني اليوم الخميس أن القيادة الفلسطينية تتعرض لضغوطات مكثفة من اجل عدم التوجه إلى محكمة الجنايات الدولة لمحاكمة قادة الاحتلال في حال الاعتراف بالدولة بصفة عضو مراقب بالأمم المتحدة.
وقال العوض حديث لوسائل الإعلام هناك ضغوطات مكثفة على القيادة والتي كان آخرها يوم أمس من قبل مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لمحاولة اخذ تعهدات بعدم الذهاب إلى محكمة الجنايات الدولية في حال قبول دولة فلسطينية عضو مراقب بالأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الضغوطات مستمرة منذ أسبوعين وتكثفت في الآونة الأخير بعد أن بات مضمونا التصويت لصالح فلسطين.
وأضاف أن إسرائيل وأمريكا تحاول تكثيف الضغوط في مسعى لتكبيل قبول فلسطين بالأمم المتحدة كعضو مراقب في الأمم المتحدة بعد أن تأكد فشلها في منع التصويت لصالح الطلب الفلسطيني، ومؤكدا في ذات الوقت على إصرار فلسطين لتقديم الطلب وممارسة كافة الحقوق المترتبة على ذلك دون أي تعهدات تمس هذه الحقوق لأي دولة ‘ وأكد العوض أن القيادة ستستخدم كامل صلاحياتها في الوقت المناسب، وقال: “في حال الاعتراف بدولة فلسطين سوف تصبح الأراضي الفلسطينية بدل أراض متنازع عليها كما تدعي إسرائيل إلى أراض دولة تحت الاحتلال وهذا سيدفعنا للتوجه للأمم المتحدة لمطالبتها بإنفاذ قراراتها وميثاقها على الدولة التي تحتل أراض الغير”.
وأضاف: “أن المعركة بالأمم المتحدة مستمرة ولا بد على القيادة أنت تقدم لعضوية كل المنظمات المنبثقة عن الأمم المتحدة بما في ذلك محكمة الجنايات الدولية”.
وأشار العوض إلى أن الفلسطينيين أمام انجازين خلال الشهر الجاري الأول يتمثل في صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان وفرض معادلة جديدة على المستوي الصراع مع الاحتلال، أما الانجاز الثاني سيكون الليلة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية بصفة مراقب. وشعبنا ينتظر الانجاز الثالث المتمثل بإنهاء الانقسام، ودعا العوض إلى عقد لقاء فوري للإطار القيادي بعد التوجه للأمم المتحدة لوضع آليات إنهاء هذا الانقسام.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …