9:33 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تحطم مسيّرة أميركية في حادث تصادم مع مقاتلة روسية فوق البحر الأسود

شفا – أعلنت القيادة الأميركية في أوروبا، عن تحطّم طائرةٍ تابعةٍ لها، جرّاء حادث تصادمٍ مع مقاتلتين روسيتين فوق البحر الأسود مساء اليوم الثلاثاء.

وزعم بيانٌ للقيادة الأمريكية أنّ مقاتلتين روسيتين قامتا فوق البحر الأسود بمناورات تهدد سلامة مسيّرة أميركية، واصطدمت إحداهما بمحرك الطائرة المسيّرة ما فرض على القوات الأميركية إسقاطها.

وأوضح البيان أن الحادث نتج عنه تدمير وخسارة المسيّرة الأميركية بالكامل، مضيفاً أن “الأعمال العدوانية لطاقم الطائرات الروسية خطير ويمكن أن يؤدي إلى سوء تقدير وتصعيد غير مقصود”.

من جانبها نفت وزارة الدفاع الروسية الرواية الأمريكية حول الحادث، مؤكدةً في هذا السياق، أن المقاتلات الروسية لم تحتك مع المسيّرة الأميركية فوق البحر الأسود.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها إلى أن المسيرة الأميركية فقدت القدرة على التحكم بفعل مناورة حادة واصطدمت بسطح الماء، مؤكدةً أن المسيّرة الأميركية انتهكت المجال الجوي لشبه جزيرة القرم وقامت بإيقاف أجهزة الإرسال والاستقبال.

وختمت الدفاع الروسية قائلةً إن المقاتلات الروسية لم تستخدم أسلحة محمولة جواً ضد المسيرة الأميركية، وعادت بسلام إلى قاعدتها في المطار.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …