8:45 مساءً / 23 يونيو، 2024
آخر الاخبار

الخليل : الشبيبة الفتحاوية تفوز في انتخابات جامعة بوليتكنك فلسطين

شفا – فازت حركة “الشبيبة الفتحاوية الطلابية” التابعة لحركة فتح اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، بانتخابات جامعة بوليتكنك فلسطين في مدينة الخليل بـ21 مقعداً مقابل 19 “للكتلة الإسلامية” التابعة لحركة حماس ومقعد وحيد لكتلة “نبض” التابعة للجبهة الشعبية.

وأكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح) أنّ الفوز السّاحق الذي حقّقته حركة الشبيبة الطلابيّة في انتخابات مجلس طلبة جامعة البولتيكنك لعام 2023 أمام كتلة الوفاء الإسلاميّة التابعة لحركة حماس وتحالف نبض الطلبة؛ هو تعبيرٌ عن اصطفاف جماهير شعبنا حول خيارات الحركة وبرنامجها السياسيّ، مضيفة أنّ هذا الفوز يأتي ضمن النهج الديمقراطيّ الذي تلتزم به الحركة، وتحرص على ديمومته منذ انطلاقتها.
وأضافت حركة “فتح”، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الثلاثاء، أنّ الانتصار الديمقراطيّ لحركة الشبيبة الطلابيّة في انتخابات مجلس طلبة جامعتي “البولتيكنك” و”الخليل”، يُثبت بِما لا يدع مجالا للشك أنّ اتجاهات شعبنا السياسيّة والوطنيّة تنسجمُ وخيارات الحركة وتوجّهاتها.

وتساءلت حركة “فتح” حول “منع حماس إجراء الانتخابات بكافّة أشكالها (النقابيّة، البلديّة، الطلابيّة) في القطاع، متسائلةً بأيّ حق يتم حرمان المواطنين الفلسطينيين من ممارسة حق الاقتراع؛ وهو من الحقوق الطبيعيّة والأساسيّة للمواطن الفلسطيني؟”.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك: “نبارك لحركة الشبيبة الطلابية فوزهم في إنتخابات مجلس الطلبة في جامعة البوليتكنك “فلسطين” في الخليل “.
وأضاف الحايك: “هذه الانتصارات التي تحققها الشبيبة الفتحاوية تأتي داعمة لاستراتيجية الحركة الميدانية في مواجهة الإحتلال والمشاريع التصفوية”.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام على التوالي التي تفوز فيها “فتح” بعد فوزها أيضاً في إنتخابات جامعة الخليل قبل أيام.

ويرى مراقبون بأن فوز حركة فتح المتتالي في الجامعات الفلسطينية يُعد بأنه تقدم ملحوظ وكبير في شعبيتها جماهيرياً خصوصاً في منطقة الخليل.

شاهد أيضاً

لأول مرة، الهند تزود إسرائيل بأسلحة منذ بداية الحرب

شفا – كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن الهند زودت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة خفيفة …