10:30 مساءً / 6 مايو، 2024
آخر الاخبار

إيران: المفاوضات مع أمريكا مستمرة بشكلٍ غير مباشر

شفا – قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إنّ “المفاوضات مع أمريكا مستمرة بشكل غير مباشر حول تبادل السجناء وقضايا أخرى”.

وأوضح كنعاني، أنّ “المهم بالنسبة ل إيران أن تؤدي عملية التفاوض إلى نتائج عملية، وطهران أثبتت عمليًا التزامها وإيمانها بالدبلوماسية كحلٍ لتسوية الخلافات، ومن هذا المنطلق استمرت المفاوضات عبر وسطاء، فيما يتعلق بقضية السجناء والقضايا الأخرى المتعلقة بالإدارة الأمريكية، كما قيل مرات عديدة”.

ولفت كنعاني: “توصلنا إلى اتفاق بشأن بعض القضايا ومنها السجناء وفي مارس/ آذار من العام الماضي تم التوصل إلى اتفاق مكتوب وقع عليه المندوب الأمريكي، واتفق الجانب الأمريكي على أن يتم هذا الموضوع دون ربطه بالمفاوضات الرامية إلى إلغاء الحظر عن إيران لكنه في وقت آخر، ربطوا هذه القضية بالمفاوضات، ونحن مستعدون للقيام بهذا العمل باعتباره قضية إنسانية، مشكلات الجانب الأمريكي مرتبطة بها، وإذا تحلت أمريكا بالواقعية يمكن حل قضية تبادل السجناء”.

ويوم أمس الأحد، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، عن توصّل بلاده إلى اتفاق مع الولايات المتحدة لتبادل السجناء.

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يجتمع مع قائد الضابطة الجمركية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

وزير الزراعة يجتمع مع قائد الضابطة الجمركية لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك

شفا – اجتمع معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية مع قائد جهاز الضابطة الجمركية اللواء …