3:03 صباحًا / 7 مايو، 2024
آخر الاخبار

القوات الروسية تتقدم إلى وسط مدينة “باخموتكا”

شفا – أكّد قائد قوات “فاغنر” الروسية الخاصة، يفغيني بريغوجين، في مقطع فيديو، أنّ “قواته باتت قريبة من وسط مدينة باخموت”، التي تشهد معارك طاحنة من أجل السيطرة عليها منذ أشهر.

وفي مقطع الفيديو، ظهر بريغوجين واقفًا على سطح مبنى شاهق في باخموت، وهو يقول، في لهجة ساخرة، إنه “يفكّر في الترشح لرئاسة أوكرانيا عام 2024”.

وأشار المسؤول الروسي إلى مبنى على مسافة من المكان الذي يقف فيه، وقال: “إنّ هذا مبنى إدارة المدينة، هذا هو وسط المدينة، ويبعد عن هنا مسافة كيلومتر و200 متر”.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن “مقتل 310 عسكريين أوكرانيين، في مناطق متفرقة من الجبهة المشتعلة في دونباس ومحيطها، خلال آخر 24 ساعة من العمليات العسكرية التي تقوم بها قواتها”.

واستهدفت المدفعية الروسية تجمعًا لوحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، قرب خيرسون ليلاً، فيما أوقعت ضربات المدفعية الروسية خسائر كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية، وتمّ تدمير مجموعة من المركبات والمصفحات والدبابات الأوكرانية في منطقة أنتونوفكا.

وبحسب الوزارة، فإنّ “خسائر العدو بلغت 8 آليات و18 قتيلاً و10 جرحى، وتم تدمير مدفع هاوتزر أميركي من طراز “أم-777″، من عيار 155 ملم، ومقتل كلّ طاقمه”.

شاهد أيضاً

كابينيت الحرب الإسرائيلي يقرر مواصلة عملية اجتياح رفح

كابينيت الحرب الإسرائيلي يقرر مواصلة عملية اجتياح رفح

شفا – قرر كابينيت الحرب الإسرائيلي، مواصلة العملية العسكرية التي تستهدف منطقة رفح، جنوبي قطاع …