11:48 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

نشطاء دوليين يطالبون بمقاطعة وفرض عقوبات على إسرائيل

نشطاء دوليين يطالبون بمقاطعة وفرض عقوبات على إسرائيل

شفا – دعا مجموعة من النشطاء الدوليين، إلى فرض عقوبات عسكرية ومقاطعة شاملة لـ”إسرائيل”، في أعقاب العملية العسكرية التي شنتها على قطاع غزة، وأودت بحياة 178 فلسطيني غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وشارك في الدعوة التي انطلقت من بريطانيا نشطاء سياسيين، وشخصيات فنية بارزة، بالإضافة إلى عدد من الحاصلين على جائزة نوبل للسلام، ومن بينهم المخرج السينمائي “مايك لي”، الناشط الحقوقي “فينتسول”، ورئيس البرلمان الأوروبي السابق”ولويز مورغينتني”.

وقال النشطاء في الدعوة:” نحن نشعر بالقلق ولقد اقشعرت أبداننا عندما شرعت إسرائيل بالحملة العسكرية على قطاع غزة، كيف يمكن أن تقوم إسرائيل بعملية عسكرية ضد 1.5 مليون فلسطيني يعيشون تحت الحصار في قطاع غزة منذ سنوات عديدة”.

وأضافوا:” إن هذا يعد انتهاك للقانون الدولي وحقوق المواطن الفلسطيني، وإننا نؤمن بضرورة القيام بعملية دولية تشمل مقاطع عسكرية شاملة ضد إسرائيل، وهذا شيء تستطيع الأمم المتحدة عمله، وقد تم عملة بالسابق ضد جنوب أفريقيا”.

كما وجه النشطاء في دعوتهم انتقادهم للولايات المتحدة والإتحاد الأوروبي، بسبب شراكتهم ودورهم في بيع السلاح لإسرائيل، وتأيدهم للعملية العسكرية في قطاع غزة، والتي قتل فيها أكثر من 178 فلسطينية من بينهم الكثير من الأطفال والنساء.

وأشار النشطاء إلى أن الولايات المتحدة تدعم إسرائيل سنويا بأثر من مليار دولار على شكل أسلحة، كما اتهم النشطاء أوربا بإجراء أبحاث عسكرية في إسرائيل.

وانتقد النشطاء كل من الهند والبرازيل وجنوب كوريا، بسبب علاقاتها العسكرية التي تقيمه مع إسرائيل.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …