6:45 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

العمل الصحي تعقد يوماً علمياً حول فحص وتشخيص وآليات علاج فيتامين د

شفا – عقدت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة طوباس يوماً علمياً تحت عنوان( فحص وتشخيص وآليات علاج فيتامين د) وذلك في قاعة بلدية طوباس بمشاركة مؤسسات وفعاليات محافظة طوباس الصحية ومشاركة من موظفي لجان العمل الصحي في مناطق طوباس و نابلس ورام الله.

وفي بداية اليوم رحب د. بسام شعبان مدير منطقة طوباس بالحضور متحدثاً عن لجان العمل الصحي والخدمات التي تقدمها على مستوى الوطن وما تبذله من جهود في تقديم خدمات متميزة بالتركيز على الفئات الفقيرة والمهمشة في المجتمع الفلسطيني.

بدوره تحدث د. رزق الناطور أخصائي الباطنية في المستشفى الوطني عن فيتامين د وما يشكله من أهمية كبيرة بالنسبة للإنسان ومصادره والتشخيص والعلاج.

وبعد ذلك قدم الأستاذ حسام الظاهر مدير المختبر التخصصي – رام الله شرحاً مفصلاً عن الفيتامين من ناحية الفحوصات المخبرية والتحاليل مبيناً إهمية إجراء الفحوصات وما يشكله هذا الفتامين من أهمية للإنسان تستدعي الاهتمام.

و تم الحديث كذلك عن مرض الثلاسيميا من قبل محمود دراغمة من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا بشكل مفصل مبيناً أن العام 2013 سيشهد عدم وجود ولادات جديدة مصابة بمرض الثلاسيميا.

وتخلل هذا اليوم نقاشات من قبل الحضور مؤكدين على أهمية عقد هذه المحاضرات باستمرار ومقدمين الشكر لمؤسسة لجان العمل الصحي على ما تقدمه من خدمات وأنشطة متنوعة ضمن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية العاملة في المؤسسة والمجتمع المحلي بما يساهم في تعزيز صمود المجتمع الفلسطيني واستمرار العطاء فيه.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …