6:11 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الانفاق تعود للعمل- مصر ستتخذ اجراءات أمنية لوقف التهريب

شفا – عادت الأنفاق للعمل بعد انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزة بوتيرة اقل جراء تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي لعدد من الأنفاق المنتشرة برفح، ويتوقع ان يتم تنفيذ خطة أمنية على الحدود قريبا.

فقد قال مصدر أمني مصري رفيع في رفح المصرية بأن نشاط التهريب عبر الأنفاق قد عاد مرة أخرى بعد العدوان ولكن بشكل اقل بكثير من فترة ما قبل العدوان الأخير، بسبب تدمير الطيران الاسرائيلى لفتحات الأنفاق المنتشرة على الجانب الفلسطيني.

وقُدّرت نسبة التهريب عبر الأنفاق بين مصر وقطاع غزة بنسبة لا تزيد عن 5% وتتركز أغلبها على تهريب مواد البناء ولم تُشاهد سيارات التهريب عند منطقة الأنفاق الحدودية كما كانت قبل العدوان وفق المصدر.

وأضاف المصدر الأمني بأن هناك إجراءات قد تتخذها مصر لمنع عمليات التهريب عبر الأنفاق قريبا، وكشف ان هناك نوايا لتنفيذ خطط أمنية غير عادية على الحدود بين مصر وقطاع غزة ضمن اتفاق التهدئة ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس الذي كانت الراعي له على ان تلتزم مصر بتنفيذ خطة ما غير عادية على الحدود بين مصر وقطاع غزة لوقف عمليات تهريب الأسلحة لحركة حماس عبر الأنفاق.

وتابع كما نشعر بأن هناك نوايا لتطبيق خطة أمنية قريبة قد ترتبط بوجود مراقبين أمريكيين كما في السابق ولكن بأعداد اكبر وأجهزة استشعار حديثة لكشف الأنفاق وهناك إجراءات أمنية غير عادية وشيكة ستشهدها المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة من الجانب المصري.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …