7:59 صباحًا / 30 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أربعين ضابطًا من كبار ضباط الشرطة المتقاعدون يطالبون بإقالة “بن غفير” من منصبه

شفا – طالب ضباط متقاعدون في الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، بإقالة وزير “الأمن القومي” الإسرائيلي إيتمار بن غفير على ضوء تصريحاته وسلوكه الأخير.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “مكان”، إن أربعين ضابطًا من كبار ضباط الشرطة المتقاعدين، دعوا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى إقالة المتطرف “بن غفير” من منصبه بسبب سلوكه في الأيام الأخيرة.

بدورها أكدت القناة السابعة، أن السبب وراء مطالبة هؤلاء القادة بإقالة “بن غفير”، يكمن في استغلاله للأحداث الأمنية والشرطة لمصلحته السياسية.

وحذّر ضباط الشرطة الإسرائيلية المتقاعدين، “نتنياهو”، من استمرار سياسة “بن غفير” التي ستُسبب انتفاضة ثالثة وتؤجج الأوضاع في المنطقة.

وأظهر الضباط عزمهم المشاركة في المظاهرات التي تنظمها المعارضة ضد الإصلاح القضائي وضد سياسات حكومة نتنياهو والائتلاف السياسي معه.

جاءت هذه التحذيرات بعد قرار أصدره “بن غفير” مؤخرًا يوم الاثنين، طالب فيه الشرطة الإسرائيلية بتنفيذ عمليات هدم منازل فلسطينية في القدس خلال شهر رمضان؛ بزعم بنائها بدون تصاريح، وفق ما ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”.

وتأتي تعليمات “بن غفير” بالرغم من تحذيرات قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية من خطوات بشأنها أن تؤدي إلى غليان في صفوف الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

مقتل ضابطين إسرائيليين وإصابة اخر بجروح خطيرة في معارك وسط قطاع غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، مقتل ضابطين في معارك وسط قطاع غزة. …