7:25 مساءً / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مريم أبو دقة : المرأة الفلسطينية تستحق التمكين والمساندة من واقعها المجتمعي والفلسطيني المقاوِم

شفا – أبرقت القياديّة في الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين د. مريم أبو دقة، بالتحية لأرواح شهداء جنين الذين ارتقوا خلال العدوان الصهيوني يوم أمس، وإلى عائلاتهم وكل أبناء شعبنا الفلسطيني.

ووجهت أبو دقة، بمناسبة الثامن من آذار، التحية إلى المرأة الفلسطينية التي قدمت وتقدم لوطنها الكثير، مُؤكدةً أنّنا في حضرة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، الذي يُعبر عن ثورة المرأة الفلسطينيّة والشعب الفلسطيني.

وقالت أبو دقة، إنّ الثامن من آذار يَطلُ على المرأة الفلسطينيّة في ظرف صعب واستثنائي تزامنًا مع المجزرة الصهيونية في جنين.

وشددت أبو دقة، على أنّ للمرأة الفلسطينيّة نكهة خاصة في الثامن من آذار فهي لا تحتفل في هذا اليوم، بل تؤكّد على الثوابت والمفهوم الحقيقي، لا سيما وأنّها جزء من الثورة الفلسطينيّة ومساندة للرجل في مواجهة المحتل، مؤكدةً أنّ المرأة الفلسطينية سجَّلت عبر التاريخ أنّها بطلة من أبطال العالم، لم تُسلّم ولم تستكين إزاء قضيتها الفلسطينية، بل حولت السحر إلى ساحر بنضالها السياسي والعسكري والاجتماعي.

وأضافت: “نقول للمرأة الفلسطينية بأنها سيدة الكون وهي الأساس، ونؤكّد أنها تستحق التمكين والمساندة والتعزيز من واقعها المجتمعي والفلسطيني المقاوِم”.

وأكدت أبو دقة أنّ الحكومة الصهيونية الفاشية خيارها الدائم هو القضاء على الثورة الفلسطينية، لكن دائمًا ما تتوحّد بنادق أبناء شعبنا في وجه المحتل على أرض الميدان.

شاهد أيضاً

بنك فلسطين يختتم تنفيذ المرحلة الثانية من تدخلاته الإنسانية خلال شهر رمضان والعيد

شفا – أنهى بنك فلسطين تنفيذ المرحلة الثانية من تدخلاته الإنسانية والإغاثية التي أطلقها منذ …