10:12 صباحًا / 8 مايو، 2024
آخر الاخبار

في ذكرى رحيله الـ10، نيكولاس مادورو: تشافيز موجود في كل معركة وقتال وانتصار

شفا – أكَّد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، اليوم الأحد، أنّه “وبعد 10 سنوات من رحيل القائد هوغو تشافيز (1954-2013)، فإن أفكاره وصلاحيته موجودان في كل معركة وقتال وانتصار”.

وأوضح مادورو خلال نشاط مع عمال مصنع الصلب أورينوكو غويانا، بولاية بوليفار، أنّه “في الأيّام التي نتذكر فيها رحيل الزعيم البوليفاري، فهاك عقد من الولاء والنصر، مما جعل كل المعارك متحدة”.

وأكَّد أنّه “وبعد 10 سنوات، يمكنني القول إنّ تشافيز، قائدنا المحبوب، لم يغيب لثانية واحدة عن النضالات والمعارك التي نخوضها، والقائد لم ينس، ولم ينحني جانبًا، ولم يغيب عن معاركهم، بل على العكس، فقد كانت أفكاره وتوجهاته حاضرة في كل معركة، وفي كل قتال ونصر”.

وتابع مادورو: “الإمبريالية الأميركية والأوليغارشية الداخلية قللت من شأن السلطة الفنزويلية، وكذلك من شأن الشعب، وقيادة الثورة، وأنا كإنسان وقائد ورئيس سياسي، ولهذا السبب بعد 10 سنوات، يمكننا أن نقول إننا كاملون ومنتصرون”.

كما أشار مادورو إلى أنّ “حكومة الرئيس الأميركي جو بايدن وقعت المرسوم للمرة الثامنة معلنة أنّ فنزويلاً تشكّل تهديدًا غير عادي، منذ ثماني سنوات منذ آذار/ مارس 2015، عندما وقع الرئيس باراك أوباما لأول مرة هذا المرسوم سيئ السمعة”، مُشددًا أنّ “ثماني سنوات من العقوبات والهجمات الإجرامية، ومع الطبقة العاملة الموحدة، إلّا أنّ فنزويلا تمضي قدمًا، وتخرج بأمان، وتهزم الحصار، وتواجه الإمبريالية وتهزمها”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهاجم رعاة الأغنام شرق بيت لحم

الاحتلال يهاجم رعاة الأغنام شرق بيت لحم

شفا – هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، رعاة الأغنام في منطقة الفرديس شرق بيت …