3:16 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الصحة تتسلم فلاتر الدم الخاصة بمرضى الثلاسيميا

شفا – تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية كمية من فلاتر الدم الخاصة بمرضى الثلاسيميا، وذلك كتبرع من جمعية اصدقاء الثلاسيميا.

وتم الاستلام من قبل مديرة مستودع اللوازم في نابلس نبيله كراكره وبحضور د.رانيا شاهين مدير عام الصيدلة والدكتور عمر النصر مدير عام وحدة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة و د. بشار الكرمي رئيس جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا وعدد من مسؤولي الجمعية .

وقد شدد الكرمي على العلاقة بين الوزارة والجمعية لخدمة هذه الفئة من المرضى، مشيرا إلى أن هذه الفلاتر والبالغ عددها 200 فلتر قامت الجمعية بتوفيرها من خلال تبرع من وكالة الغوث الدولية.

واضاف الكرمي انه نظرا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة من خلال وزير الصحة الدكتور هاني عابدين وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا التي أثمرت عن نتائج بالغة الاهمية في الحد من ظهور حالات جديدة من الثلاسيميا، حيث انه منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم لم يتم تسجيل أي حالة جديدة، فيما يبلغ عدد الحالات المسجلة في فلسطين (800) حاله ،500 في المحافظات الشمالية و 300 في المحافظات الجنوبية وان أعمال الجمعية تمتد عبر الوطن الفلسطيني إلى مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن، وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية قامت خلال الاشهر الماضية بالتبرع بدواء اكسجد لوزارة الصحة.

ومن جانبه قدم الدكتور عمر النصر وباسم وزير الصحة د.هاني عابدين شكره الى جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا لهذا التبرع مؤكدا على سياسة الوزارة بالتعاون مع مختلف الجمعيات الصحية ومن ضمنها جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …