5:51 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

نتنياهو يعد بيغن بتعيينه وزيراً في الحكومة المقبلة

نتنياهو يعد بيغن بتعيينه وزيرا في الحكومة المقبلة

شفا – كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قطع وعداً للوزير في حزب الليكود “بيني بيغن”، بتعيينه وزيراً في الحكومة المقبلة في حال فاز الليكود في الانتخابات القادمة.

وأوضح موقع صحيفة معاريف، صباح اليوم، أن نتنياهو أجرى الليلة الماضية اتصال هاتفي بالوزير الليكودي بيغن ووعده بتعيينه وزيراً، وقال له انه معني جداً بمشاركته في الحكومة المقبلة، وذلك بعد إخفاقه في الدخول إلى قائمة المرشحين الانتخابية خلال الانتخابات الداخلية للحزب.

وأوضح مسئولون في الليكود بأن نتنياهو يعتزم فعل كل ما بوسعه لإقناع بيغن بالعمل كوزير في الحكومة المقبلة على الرغم من حقيقة خسارته في الانتخابات الداخلية للحزب، مشيرين إلى أن نتنياهو ينظر إلى بيغن على انه مكسب حقيقي للحزب وشخصية متزنة ومع ذلك من غير الواضح بعد استجابة بيغن لهذه الدعوة.

وفي موازاة ذلك احتفل “موشي فيغلن” الخصم اللدود لـ نتنياهو وأحد رموز الجناح المتشدد والذي يؤيد الاستيطان، أمس الثلاثاء، وسط جمع من مؤيديه بفوزه في الانتخابات الداخلية للحزب وتحقيقه مكانة جيدة في قائمة مرشحين الحزب الانتخابية تمكنه من دخول الكنيست.

ونقل عن “فيغلين” قوله بأن تركيبة القائمة الانتخابية لحزب الليكود تحظى بفرص كبيرة للفوز في الانتخابات ، ووعد الحضور بإعادة الأصوات التي فقدها الحزب سابقاً.

كما تطرق “فيغلين” خلال كلمة له إلى العلاقات التي تربطه برئيس الحكومة الإسرائيلية وزعيم الحزب نتنياهو قائلاً: بأنه في الفترة الأخيرة طرأ تحسن على العلاقات بينهما وأصبحت أفضل بكثير.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …