3:10 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

منفذ عملية “تل أبيب” من عائلة دلال المغربي

دلال المغربي

شفا – قالت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء أن الشاب الفلسطيني من مدينة الطيبة، والذي تم اعتقاله بشبهة وضع عبوة ناسفة في حافلة وسط تل أبيب الأسبوع الماضي ينتمي إلى عائلة الشهيدة الفلسطينية الفتحاوية دلال المغربي، التي نفذت عملية الشاطئ في العام 1978، والتي أدت إلى مقتل 35 إسرائيليا في حينها .

وبحسب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية فإن المعتقلين الثلاثة الآخرين في القضية ذاتها هم من قرية بيت لقيا القريبة من مدينة رام الله.

وأكدت الصحيفة أن من بين المعتقلين شقيقين، في حين أشارت والدتهما إلى أنهما كانا في القرية ساعة وقوع العملية، وأنها لا تعتقد أنه كان لهما دور فيها، كما لم يكن بحوزتهما تصاريح تسمح لهما بالدخول إلى داخل الخط الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أن الشاب من مدينة الطيبة كان قد تم اعتقاله في محطة القطار في “موديعين”، وتواصل والدته إنكار أن يكون له أي دور فيها، مشيرة إلى أنه كان ينوي استكمال دراسته العليا في الجامعة العبرية في القدس.

في المقابل، تدعي الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أن المعتقلين اعترفوا في التحقيقات الأولية بأنهم قاموا بإعداد العبوة الناسفة، واختاروا تل أبيب هدفا، كما قاموا بشراء هواتف نقالة لاستخدامها في تفعيل العبوة الناسفة عن بعد.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …