6:38 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بلينكن: مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

شفا – أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار.

وتشمل المساعدات، وهي الدفعة 33 من هذا النوع، المزيد من الذخيرة لمركبات هيمارس ومدافع الهاوتزر التي قدمتها الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى ذخيرة لمركبات برادلي القتالية وذخائر ومعدات الهدم.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن خلال الإعلان عن المساعدات “تتضمن حزمة المساعدة العسكرية هذه مزيدا من الذخيرة لراجمات الصواريخ هيمارس ومدافع الهاوتزر المقدمة من الولايات المتحدة، والتي تستخدمها أوكرانيا بشكل فعال للدفاع عن نفسها، بالإضافة إلى ذخيرة لمركبات برادلي القتالية للمشاة، والجسور التي يتم إطلاقها من المركبات المدرعة، وذخائر ومعدات الهدم، والصيانة والتدريب والدعم”.

وأوضح بلينكن أن الحزمة سيتم تمويلها باستخدام “سلطة السحب” الرئاسية، التي تسمح للرئيس بنقل المعدات من المخزونات الأمريكية بدون موافقة الكونجرس في أثناء حالة الطوارئ.

ويمكن للقوات الأوكرانية استخدام الجسور بعدما تدربت في “مناورة الأسلحة المشتركة”، التي تعني الاستخدام المنسق للقصف المدفعي مع التحركات الهجومية للدبابات والعربات المدرعة، بهدف استعادة الأراضي التي استولت عليها القوات الروسية منذ غزوها لأوكرانيا قبل عام.

وكتب بلينكن في بيان “سوف نقف متحدين مع أوكرانيا ونعزز جيشها في ساحة المعركة حتى تكون أوكرانيا في أقوى موقف ممكن على طاولة المفاوضات”.

وسيجري إرسال الذخيرة الإضافية للمساعدة في تعزيز المخزونات الأوكرانية تحسبا لهجوم الربيع.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …