6:26 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

بالصور : الثورة على مرسي تصدح في ميدان التحرير بالقاهرة

مليونية اسقاط الأخوان في ميدان التحرير القاهرة مصرشفا – احتشدت جماهير غاضبة ومتظاهرة في ميدان التحرير بالقاهرة للتعبير عن رفضهم لقرارات الرئيس محمد مرسي ورفضاً لمحاولة هيمنة جماعة الأخوان على الدولة .

مراسل شفا رصد لنا من ميدان التحرير بقولة ان المليونية التي دعت لها عدة أطر سياسية مصرية وهيئات ونقابات وشخصيات سياسية قد فاقت المليون وفاقت التوقعات بحسب اللذين دعوا ونظموا لها ، وأضاف مراسلنا المتواجد في ميدان التحرير بالقاهرة ان حشود الجماهير تتزايد بشكل كبير جدا وتهتف بسقوط النظام واسقاط محمد مرسي واسقاط القرارات التي اتخذها بخصوص الأعلان الدستوري الذي وصفه المتظاهرون في ميدان التحرير لمراسلنا بأنه قمة الديكتاتورية والتحكم في كل شيء مما اثار غضب هذه الجماهير التي تراها امامك وكان يشير للملايين المتواجدة في ميدان التحرير والمعتصمة حتى تحقيق جميع مطالبها كما ذكر المتحدث لمراسلنا .

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الفتح إلى ميدان التحرير، للمشاركة فى مليونية “للثورة شعب يحميها”، للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستورى، وحل الجمعية التأسيسية، وإعادة تشكيلها.

ورفع المتظاهرون، أعلام مصر، وأعلام أحزاب المصريين الأحرار ومصر الحرية والتجمع والديمقراطى الاجتماعى، وشعار جبهة الإنقاذ الوطنى بالشرقية، مرددين “يسقط يسقط الإخوان.. يسقط يسقط كل جبان.. يسقط يسقط حكم المرشد.. يا إخوانجى اطلع بره مصر بلادى هتفضل حرة.. يا مرسى مفيش بديل الرحيل الرحيل”.

وردد المتظاهرون النشيد الوطنى خلال وقفتهم، ومن المقرر انطلاقهم إلى ميدان التحرير فى تمام الساعة الخامسة.

و قد امتلاء ميدان التحرير عن آخره والهتافات: “الشعب يريد إسقاط النظام”.

وصل الدكتور محمد البرادعى إلى ميدان التحرير وسط استقبال حافل من المتظاهرين الرافضين للإعلان الدستورى الذى فرضه الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، وردد المتظاهرون هتافات عالية مرحبين باستقباله “يا برادعى يا غاندى مصر”.

وكان عدد كبير من المسيرات وصل إلى ميدان التحرير قادمة من ميدان مصطفى محمود بالمهندسين ومن دوران شبرا، حيث انضم حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى المصرى إلى مسيرة مصطفى محمود التى وصلت الميدان .

ومتظاهرو مسيرة شبرا يطلقون الألعاب النارية فور وصولهم التحرير ويهتفون: “المرة دي بجد مش هنسبها لحد”
ووصلت مسيرة دوران شبرا إلى ميدان التحرير وسط هتافات “بيع بيع بيع الثورة يا بديع”، ” المرة دي بجد مش هنسبها لحد”.

كما أطلق المتظاهرون الألعاب النارية في الهواء فرحا بكثرة الأعداد في التحرير وتنديدا بالإعلان الدستوري الذي أقره الرئيس مرسي منذ قليل.

يذكر أن مليونية اليوم ” للثورة شعب يحميها” قد دعا إليها العديد من القوى والحركات السياسية تنديدا بقرار الرئيس مرسي بالإعلان الدستوري.
وقامت مسيرة من مصطفى محمود إلى ميدان الدقي وسط هتافات وشعارات: “الشعب يريد إسقاط النظام، ويسقط يسقط حكم المرشد، وارحل، ومصر لن تتاخون، والاخوان هيضيعونا”.

وتسببت المسيرة في شلل مروري.. ويقود المسيرة مجموعة من شباب 6 أبريل والتيار الشعبي ورددت المسيرة هتافات “يا أهالينا أنضموا لينا”.

وخرج نحو 40 قاضيًا وعضو نيابة عامة من القضاة المعتصمين بمقر نادى القضاة بوسط القاهرة إلى ميدان التحرير منذ قليل؛ للتضامن مع المتظاهرين المشاركين فى مليونية “للثورة شعب يحيمها”، المطالبة بإلغاء الإعلان الدستورى..

وتعليقًا على ذلك قال المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى القضاة: “إن القضاة معتصمون فى النادى اعتصامًا مقتوحًا لحين تلبية مطالبهم، قائلين: ولن نتراجع عن موقفنا إلا بعد التراجع عن الإعلان الدستورى، وهؤلاء حقهم التظاهر بالشكل الذى يريدونه”.

 

مليوينة اسقاط محمد مرسي

ميدان التحرير 60

ميدان التحرير و اسقاط الأخوان

ميدان التحرير 27 11 2012

1

2

 

3

 

4

5

6

 

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …