3:37 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كنيسة الأرض المقدسة ترحب بالقاصد الرسولي الجديد

شفا – أقام البطريرك فؤاد طوال، بطريرك القدس للاتين ورئيس مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة، ظهر اليوم الاثنين مأدبة غذاء في دار البطريركية اللاتينية في بلدة القدس القديمة على شرف المطران جوزيف نزاروتو، القاصد الرسولي الجديد في القدس وفلسطين والسفير البابوي الجديد لدى كل من إسرائيل وقبرص، حضرها عدد من الشخصيات الدينية والدبلوماسية.

وكان البطريرك طوال وعدد من كبار رجال الدين المسيحي في البلاد قد رافقوا المطران نزاروتو صباح اليوم في دخلته الاحتفالية إلى كنيسة القيامة، حيث أقيمت صلاة شكر بعد كلمة ترحيب من الاب بييرباتيستا بيتسابالا، حارس الأراضي المقدسة.

من جهته، فقد عبر المطران نزاروتو، الذي كان قد خدم في البلاد في منصب سكرتير القصادة الرسولية (نائب السفير البابوي) في أوائل الثمانينات في القرن الماضي، عن سعادته للعودة للعمل في الشرق الأوسط بعد أن كان قد عمل سفيرا بابويا في استراليا وإيرلندا، مشيرا إلى رغبته بالتعاون مع مختلف الكنائس والأديان إضافة إلى السلطات المدنية من أجل تعزيز فهم أفضل بين الأطراف المختلفة.

الجدير بالذكر أن القاصد الرسولي هو عبارة عن سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) ويهتم بمساعدة الكنائس المحلية في جوانب عديدة من نشاطها إلى جانب اهتمامه بالعلاقات الثنائية بين الكرسي الرسولي والدولة التي يقيم فيها.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …