3:04 مساءً / 22 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مركز السنابل في سعير يعقد ورشة عمل

شفا – بالتنسيق مع جمعية سعير الخيرية وقرية الأطفال تم عقد نشاط تفريغي تفاعلي مقر مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير ورشة عمل تطوعية للأسر المنتسبة لمشروع وقاية الطفل من التشرد ، وضم النشاط الأمهات والأطفال.

وأشار د.ادريس جرادات مدير مركز السنابل للدراسات أن هذا النشاط جاء لتحقيق التفاعل الاجتماعي بين المشاركات والاطفال وايجاد الفضاء الجماعي المناسب لكسر الجمود وتعزيز التفاعل وازالة الحواجز بين المشاركات.

ركز النشاط على استخدام نشاطات التعارف وكسر الحواجز والتمارين الحركية وتمارين تنفس السمكة والرسم بألوان الجواش والرسم الاشعاعي كأداة للتفريغ النفسي للطاقات والتعبير عن خلجات النفس وتنمية الابداعات وتعزيز مفهوم الذات والثقة بالنفس.

كما اشارت سماهر شلالدة منسقة مشروع وقاية الطفل من التشرد في سعير أن هذا النشاط يأتي بالتنسيق مع المؤسسات طواعية لكسر الروتين وتحقيق التكيف والتوازن النفسي في ظل ظروف الحرمان والوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه الاسر ، كما يأتي للترفيه عن الاطفال واشاعة جو المرح والفرح بينهم.

وفي نهاية النشاط تم تحليل الرسومات بالتركيز على استخدام واختيار الألوان وتناسق الشكل مع الفراغات والارضية ووحدة العناصر والتوازن في توزيعها والدقة والنظافة والترتيب.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …