1:22 صباحًا / 3 مايو، 2024
آخر الاخبار

إصابة عشرات المواطنين عقب اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة

شفا – أصيب عشرات الموطنين بالرصاص المعدني والاختناق، عقب اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الجمعة، في عدة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وفي مدينة نابلس، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال والمواطنين، في قرية بيت دجن شرق المدينة، وبلدة بيتا جنوبًا.

وأفادت مصادر طبية، بأنّ “30 مواطنًا أصيبوا بالاختناق نتيجة الغاز السام، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال قمعها لمسيرة بيت دجن الأسبوعية، كما أصيب مواطنان بقنابل غاز أحدهما في الكتف، والآخر في اليد”.

وبينت المصادر، أنّ “10 مواطنين أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس”.

وفي مدينة طوباس، اندلعت مواجهات، عقب صلاة الجمعة، بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز “تياسير” العسكري، شرق المدينة.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات قنابل الغاز السام صوب المواطنين الذين أدوا الصلاة قرب المنشآت السكنية المهددة بالهدم في قرية العقبة، دعمًا للأسرى في السجون”.

وفي السياق، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أنّ “جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية، ما أدى لإصابة اثنين منهم بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق، عولجوا ميدانيًا”.

ويُشار إلى أنّ هذه المسيرات والمواجهات انطلقت هذا الأسبوع تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال بمدينة نابلس الأربعاء الماضي، وأدت إلى استشهاد 11 مواطنًا وإصابة المئات.

شاهد أيضاً

مقتل مواطن بإطلاق نار بشجار عائلي في السيلة الحارثية غرب جنين

مقتل مواطن بإطلاق نار بشجار عائلي في السيلة الحارثية غرب جنين

شفا – قتل مواطن، مساء اليوم الخميس، وأصيب آخرون في إطلاق نار غرب جنين. وقال …