6:39 صباحًا / 29 أبريل، 2024
آخر الاخبار

رئيس بلدية الخليل يطلع السفير المغربي على انتهاكات الاحتلال

شفا – أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة اليوم، سفير المملكة المغربية لدى دولة فلسطين عبد الرحيم مزيان والوفد المرافق له، على أوضاع الخليل وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه في قلب المدينة، والتحديات التي تواجهها البلدية في تقديم الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك بحضور نائب رئيس البلدية د. أسماء الشرباتي وعضو المجلس البلدي م. ليانا أبو عيشة وعدد من مدراء الوحدات الإدارية والأقسام المختلقة.

ووضع أبو سنينة السفير المغربي، في صورة وضع مدينة الخليل الحالي ومعاناة سكانها جرّاء وجود المستـوطنين في قلبها، مشيراً إلى أنَ مدينة الخليل الأكبر على مستوى فلسطين من حيث المساحة والسكان، وتعد ثاني أقدم مدينة تاريخية في العالم، وتم اختيارها كمدينة حرفية في العام 2016، كما تم إدراجها على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم والتربية (اليونسكو) عام 2017.

ولفت أبو سنينة إلى التحديات والأعباء الإضافية التي ترتبت على كاهل البلدية بسبب إغلاق شارع الشـهداء منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994 والذي يعتبر شارع شرياني للمدينة، موضحاً أنّ الاحتلال يتعمد إعاقة وتأخير طواقم البلدية من تقديم خدماتهم في المناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات، مستشهداً بحادثة حريق الأطفال الثلاثة في البلدة القديمة قبل عدة أعوام بسبب تعطيل وصول الإطفائية إلى مكان الحريق من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أبو سنينة على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والمغربي، لافتاً إلى علاقة التعاون والتوأمة التي تربط بلدية الخليل بالبلديات المغربية، متطلعاً إلى مزيد من التعاون وعقد اتفاقيات توأمة وصداقة مع بلديات مغربية أخرى في المستقبل القريب.

من جانبه، أعرب السفير مزيان عن سعادته لهذه الزيارة، مؤكداً على عمق العلاقة المغربية الفلسطينية، متحدثاً عن التاريخ المغربي وارتباطه بالتاريخ الفلسطيني، ومؤكداً دعم بلاده والشعب المغربي للقضية الفلسطينية، مشيداً بجهود البلدية المبذولة في العمل والإنجاز.

شاهد أيضاً

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزلاً غرب غزة

شهداء بقصف طيران الاحتلال منزل غرب غزة

شفا – استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، الليلة، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا …