1:40 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

النقل والمواصلات تحوسب الفحص النظري ” التؤوريا” في مديرية النقل والمواصلات في قلقيلية

شفا – قامت وزارة النقل والمواصلات من خلال مشروع بناء وتعزيز قدرات المؤسسات الفلسطينية – برنامج مراكز التميز بتطوير نظام تقديم الامتحان النظري “التؤوريا” في مديريات وزارة النقل و المواصلات حيث أصبح الامتحان الكترونيا محوسبا بدلا من نظام امتحان كتابي ورقي، و كذلك تم تفعيل العمل بنظام الدور الالكتروني “الانتظار” في بعض من مديريات النقل و المواصلات في الوطن ( الخليل ، بيت لحم – دورا – نابلس -جنين –طولكرم – قلقيلية ) وذلك تسهيلاً على المواطن وحفظاً للنظام و الوقت و الجهد اللازمة لإنجاز المعاملات وتأتي هذه الخطوة ضمن توجيهات و تعليمات من وزير النقل و المواصلات أ. د علي زيدان ابو زهري من اجل النهوض وتطوير قطاع النقل والمواصلات .
ومن جهتها أكدت لبنى نزال مدير عام التطوير والتدريب في الوزارة عضو اللجنة الوطنية العليا للتميز أن الوزارة قامت بتأثيث مختبرات الحاسوب المركزية بالتعاون مع وكالة التنمية الامريكية USAID وزودتها بكافة السيرفرات والمكيفات وأجهزة ال UPS والكاميرات مما انعكس ايجابيا على الإنجاز ليحقق الكفاءة والشفافية في العمل.
ومن جانبه قال م. محمد عموص مدير مديرية قلقيلية أن الوزارة شرعت بتشغيل نظام الفحص النظري المحوسب في مديرية النقل والمواصلات – قلقيلية وان مدير وفاحصين السواقين وضحوا وشرحوا للمتقدمين للامتحان النظري في اليوم الأول طريقة إجابة الامتحان وكيفية تثبيت الإجابات وكيفية الحصول على النتيجة بعد نصف ساعة من انتهاء الامتحان.
يذكر ان وزارة النقل والمواصلات استفادت من مشروع تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية منذ العام 2009 وتعددت اشكال وانماط هذه الاستفادة فشملت ايضا تدريب طاقم كبير من الموظفين وإعادة تأهيل بعض مباني المديريات في معظم المحافظات حيث ان نظام الفحص النظري المحوسب معمول به حاليا في مديريات (القدس -دورا -بيت لحم – الخليل – نابلس – طولكرم – طوباس – سلفيت – رام الله – جنين).

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …