11:55 صباحًا / 24 يوليو، 2019
آخر الاخبار

رئيس ديوان الرقابة يسقبل وفدا من الاتحاد الاوروبي

شفا – استقبل رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية د.سمير ابو زنيد وفد من الاتحاد الاوروبي ترأسه السيدة انا ماريا بونيش مسؤولة ملف الاراضي الفلسطينية في هيئة العمل الخارجي الاوروبي التابعة للاتحاد الاوروبي يرافقها السيد توماس بوييه مدير مشروع القضايا الإقتصادية في الضفة الغربية وقطاع غزة في الإتحاد الأوروبي.

بداية رحب ابو زنيد بالوفد شاكرا الإتحاد الأوروبي على الدعم الذي يقدمه للسلطة الوطنية الفلسطينية بإعتباره الداعم الأكبر مالياً وسياسياً.

واطلع ابو زنيد الوفد على اخر التطورات فيما يخص مشروع تعزيز التطوير المؤسسي لديوان الرقابة المالية والادارية الذي يعد نموذجا لدعم بناء المؤسسات وتعزيز قدرات العاملين والذي بدأت نتائجه الملومسه تظهر من خلال التدريب والزيارات للمؤسسات الشبيهه و اعداد مسودة السلوك، وأدلة الإجراءات التي تختص بالعمل الرقابي اضافة الى اهمية حصول الديوان على استقلاليته وذلك من خلال اعادة صياغة قانون ديوان الرقابة المالية والادارية بما يتلائم مع معايير منظمة الإنتوساي.

وقد أكد على أهمية المحاور التي يعمل في اطارها المشروع وهي تنمية مهارات التدقيق وتعزيز إدارات الدعم الداخلي وتعزيز المهارات الإدارية واخيراً وضع الإطار العام القانوني للديوان و ضرورة العمل على تمديد المشروع ضمن احتياجات الديوان الجديدة.

ومن جهتها أكدت السيدة أنا ماريا على سعادتها بهذا اللقاء و بنتائج الايجابية للمشروع المدعوم من الاتحاد الاوروبي حيث اكدت على اهمية تمديد المشروع ليضمن تغطية كافة احتياجات الديوان ووعدت بدراسة امكانية تمديد المشروع.

وفي نهاية اللقاء شكر الدكتور سمير أبو زنيد الوفد و اكد على ضرورة تمديد المشروع بما يضمن تحقيق افضل نتائج ممكنة في العمل الرقابي.

شاهد أيضاً

اللواء منصور : قطر تدعم الميليشيات المسلحة في المنطقة وتوفر لهم الملاذ والمال

شفا – أكد رئيس الاستخبارات القطرية السابق اللواء محمود منصور، أن أمير قطر تميم ومن …