3:22 مساءً / 21 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

كتلة نضال الطلبة بجامعة القدس تنظم دورة بالإسعاف الأولي

شفا – نظمت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة القدس بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، دورة الاسعاف الاولي، وبدأ اللقاء الاول للدورة يوم أمس السبت، بمشاركة 50 طالبة وطالبا.

وأكد ثائر صباح، منسق مركز الإسعاف والطوارئ في الجامعة أن هذه الدورة تستهدف 50 طالبا وطالبة من طلبة الجامعة، وذلك لتوسيع دائرة الوعي لدى طلبة الجامعة في كيفية التصرف في الحالات الطارئة.

وشكر صباح كتلة نضال الطلبة على الدعم الكامل الذي تقدمه في خدمة الطلبة في الجامعة والمجهود الكبير الذي تبذله من خلال التعاون المشترك في عقد مثل هذه الدورات لطلبة الجامعة.

من جانبه أكد جهاد أبو الرب سكرتير كتلة نضال الطلبة في الجامعة، بأن هذه الدورة هي واحدة من عدة نشاطات تنفذها كتلة نضال الطلبة في الجامعة، ضمن جدول أنشطتها التي تراعي مصلحة الطلبة بالدرجة الأولى، وخصوصا بعد سلسلة الأحداث التي جرت مؤخرا في الجامعة، حيث اعتدت قوات الاحتلال على الطلبة داخل الحرم الجامعي في أبو ديس، قبل أسبوع بعد أن أطلقت عدد من قنابل الغاز داخل الحرم الجامعي، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف الطلبة.

وأشار أبو الرب بأنه ومن منطلق حرصنا على سلامة الطلبة في مثل هذه الحالات فقد عملنا بتعاون مع مركز الإسعاف والطوارئ في الجامعة لتأهيل عدد من الطلبة ليكونوا مؤهلين للقيام بالاسعاف الاولي في الحالات الطارئة .

جدير ذكره بأن هذه الدورة الثانية التي ينظمها مركز الإسعاف في جامعة بدعم من كتلة نضال الطلبة، حيث تلاقي اقبالا من قبل طلبة الجامعة.

شاهد أيضاً

إصابتان بشجار عائلي بمخيم شعفاط في القدس

شفا – أصيب مواطنان بجراح خطيرة؛ خلال شجار عائلي وقع مساء اليوم الأحد، في مخيم …