12:44 مساءً / 2 مايو، 2024
آخر الاخبار

ارتفاع ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا إلى 2269 شخصًا

شفا – أعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الزلزال المدمّر الذي ضرب شرق البحر المتوسط الليلة الماضية، إلى 771 وفاة و1508 إصابات.

وقالت الصحة السورية، إنّ كل المنشآت الصحية العامة والخاصة في حالة استنفار مستمر في جميع المحافظات.

وأوضح مدير عام المركز السوري لرصد الزلازل رائد أحمد أن سوريا بمختلف مناطقها تأثرت بالزلزال الذي ضرب شرق المتوسط وتركز في منطقة شمال لواء اسكندرون، لافتًا إلى أنّ المناطق القريبة من مركز الزلزال كـ: إدلب واللاذقية وحلب كانت الأشد تأثرًا.

وأشار أحمد إلى أن هذا الزلزال هو الأقوى منذ عام 1995 على الأقل، موضحًا أن حالة عدم الاستقرار الزلزالي ستكون مستمرة ولكنها بهزات أضعف تأثيراً وضمن حدود الـ (5) درجات.
وعلى الناحية الأخرى، أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، عن مصرع 1498شخصًا، وإصابة 2323، وانهيار أكثر من 1700 مبنى جرّاء الزلزال.

وقال أوقطاي، خلال مؤتمر صحفي، إنّ عاجل الزلزال وقع في ظل أوضاع جوية صعبة، لافتًا إلى أنّ الحكومة بدأت في إرسال فرق إغاثة إلى الأماكن التي تضررت لمساعدة الفرق المحلية في أعمال الإغاثة.

وضربت هزة جديدة بقوة 7,5 درجة جنوب شرق تركيا ، بعد ظهر اليوم، حسب ما أفاد المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي، بعد ساعات على الزلزال العنيف، الذي وقع على عمق نحو 17.9 كلم، وشعرت به أيضًا كل من: فلسطين، ولبنان، وقبرص.

جدير بالذكر، أنّ ثمانية لاجئين فلسطينيين، بينهم 3 أطفال، لقوا مصرعهم في مخيمي الرمل في اللاذقية، والنيرب في حلب، بسوريا.

وسُجِّلت الهزة على عمق قليل عند الساعة 13,24 بالتوقيت المحلي (الساعة 10,24 ت غ) على بعد أربعة كيلومترات جنوب شرق بلدة إيكنوزو.

شاهد أيضاً

التوجيه السياسي في الخليل يواصل لقاءاته مع المؤسسات الأمنية والمدنية

التوجيه السياسي في الخليل يواصل لقاءاته مع المؤسسات الأمنية والمدنية

شفا – ضمن نشاطات مديرية التوجيه السياسي في الخليل استقبل العميد إسماعيل غنام، مدير الضابطة …