9:07 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

22 عملا مقاوما بالضفة والقدس في آخر 24 ساعة

شفا – شهدت الضفة الغربية والقدس خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 22 عملا مقاوما نفذها فلسطينيون ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، على ما أفادت معطيات، مساء الجمعة.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” في حصيلة يصدر يوميا حول أنشطة المقاومة الفلسطينية، 5 عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وأشار “معطي” إلى إصابة مستوطن بعد تحطيم مركبته في مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم.

وأضاف أن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر في أريحا، وأطلقوا النار مرتين صوب حاجز “الجلمة” العسكري في جنين.

كما أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال في حاجز بيت فوريك بمدينة نابلس، واستهدفوا سيارة للمستوطنين قرب دوار روابي برام الله.

واندلعت مواجهات في 14 نقطة، شهدتها مناطق القدس وبيت لحم ونابلس وسلفيت وقلقيلية وأريحا، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

ووثق “معطي” 1448 عملًا مقاومًا بالضفة الغربية والقدس خلال يناير الماضي، منها 159 عملية إطلاق نار واشتباك مسلح مع قوات الاحتلال.

وقتل 7 مستوطنين وأصيب 48 آخرين بجراح مختلفة في عمليات للمقاومة الفلسطينية خلال يناير الماضي، في مقابل استشهاد 35 فلسطينيا، بحسب رصد لـ”وكالة سند للأنباء” ووزارة الصحة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …