3:22 مساءً / 31 مارس، 2023
آخر الاخبار

الإضراب يشل مرافق الحياة ببيت لاهيا احتجاجاً على سرقة حماس أراضي حكومية

شفا – شل الإضراب الشامل اليوم الخميس، كافة مناحي الحياة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، احتجاجاً على سرق حركة (حماس) لأراضٍ ومنحها لأشخاص في بلديات تديرها شمال القطاع.

وجاء الإضراب بدعوة من أهالي بيت لاهيا، الذي شمل جميع المحلات التجارية والمدارس الحكومية والمرافق الخدماتية والحيوية، تعبيراً لرفض القرار الجائر الصادر عن ما يسمى لجنة متابعة العمل الحكومي التابعة لحماس فيما يخص سرقة أراضي حكومية وخاصة من بيت لاهيا لصالح بلديات أخرى تديرها حماس.

وقال وجهاء ومخاتير بيت لاهيا في بيان: “تابعنا بأسف شديد القرار الصادر عن (حماس) باقتطاع جزء من أراضي بيت لاهيا التاريخية -أرض الآباء والأجداد- لصالح بلديتَي (بيت حانون وأم النصر” المستولى عليهما من قبل حماس.

وأضاف البيان، إننا إزاء هذا القرار الجائر نؤكد على أن أراضي بيت لاهيا هي لحمنا وعرضنا ولن نسمح بتمرير هذه المؤامرة، ونطالب من اتخذ القرار بالتراجع عنه فوراً، حتى لا تشتعل فتنة لن نتمكن من السيطرة عليها.

وتابع البيان، سيتم عقد لقاءات عاجلة مع الكل “اللهواني” أهالي بيت لاهيا للاتفاق على الخطوات التصعيدية.

وشهدت بيت لاهيا احتجاجات عارمة من قبل الأهالي، الذي أشعلوا إطارات مطاطية وأغلقوا المحال التجارية والمدارس كافة، استنكاراً وغضباً من إجراءات حماس التعسفية.

شاهد أيضاً

250 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى

شفا – أدى عشرات آلاف من المواطنين صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، في المسجد …