10:36 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

معايعة تترأس اجتماع المجلس الاستشاري لقطاع السياحة

شفا – ترأست وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، اليوم الأربعاء، اجتماع المجلس الاستشاري لقطاع السياحة، في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

وأكدت معايعة ضرورة البناء على ما تم إنجازه في سياق تجاوز معيقات وعقبات جائحة “كورونا”، من خلال البدء باستقبال المجموعات السياحية القادمة الى فلسطين من مختلف دول العالم، ما ساهم في بدء تعافي هذا القطاع من آثار الجائحة.

وشددت على أهمية الاستمرار في انتهاج سياسة سياحية تسويقية تعمل على فتح أسواق سياحية جديدة، بالإضافة لتطوير الأسواق السياحية الحالية من خلال دراسة كل سوق على حدة، واحتياجات ومتطلبات السائح القادم من كل سوق إلى فلسطين، والعمل على جعل فلسطين مقصدا سياحيا قادرا على جذب انتباه المجموعات السياحية من مختلف الأسواق السياحية العالمية.

وتطرقت إلى الخطة التسويقية التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار حاليا، والتي تركّز على تطوير أساليب تكنولوجية لخدمة السائح في مختلف المعارض السياحية العالمية، كتوفير أفلام الواقع الافتراضي لعدد من المواقع السياحية والأثرية في فلسطين، وتوفير معلومات حيوية من خلال رموز استجابة سريعة QR CODES تسمح للسائح بالحصول على مجموعة كبيرة ومميزة من المعلومات عن فلسطين وعن مواقعها السياحية من خلال عملية سهلة وبسيطة تتمثل في مسح الرمز باستخدام كاميرا الهاتف الذكي.

وتباحث أعضاء المجلس الاستشاري في آخر القضايا التي تهم القطاع السياحي في فلسطين، وسبل محاكاة التغيرات العالمية والتوافق معها، لتكون فلسطين على اطلاع لما يجري في دول العالم، خصوصا القضايا التي تهم قطاع السياحة العالمي، بالإضافة لسبل انتهاج برامج سياحية فلسطينية تعمل على جذب انتباه مجموعات سياحية جديدة، وزيادة عمليات التنسيق والمتابعة ما بين القطاعين الخاص والعام لتذليل المعيقات والعقبات التي تحدث على صعيد قطاع السياحة الفلسطيني.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …