3:19 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بتمويل ياباني: افتتاح مشروعين لتحسين خدمات الكهرباء في سلفيت

شفا – افتتح سكرتير أول، رئيس قسم التنمية الاقتصادية في ممثلية اليابان لدى فلسطين تابوشي يوسوكي، اليوم الأربعاء، مشروعين ممولين من الحكومة اليابانية لمحافظة سلفيت، ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وأوضحت ممثلية اليابان، في بيان، أن حكومة اليابان قدمت منحة بقيمة 89,840 دولار إلى بلدية كفر الديك، من أجل تحسين وصول المواطنين الى خدمات الكهرباء من خلال تزويد البلدة بمحول كهرباء ضغط عالي، ووصله بخط كهرباء ارضي بطول 1006 متر، حيث استفاد 800 مواطن من المشروع.

وأشارت إلى أنه تم تقديم منحة بقيمة 89,660 دولار إلى مجلس قروي رافات، من أجل تحسين خدمات الكهرباء في القرية، حيث تم استبدال خطوط الكهرباء القديمة بخطوط جديدة بطول 800 متر وتزويد القرية بمحول كهرباء جديد، حيث استفاد 1500 مواطن من خدمات الكهرباء التي وفرها المشروع.

وفي كلمته، أكد تابوشي التزام اليابان الراسخ في تعزيز الأمن الإنساني الفلسطيني، وعلى تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية، والتي من شأنها أن تؤدي إلى تمكين المجتمعات المحلية الفلسطينية.

ومنذ عام 1993، قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 2.2 مليار دولار، وبدأت في عام 2010، صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية، من خلال وزارة المالية والتخطيط.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يسحب لواء "ناحال" من غزة استعدادا لاجتياح رفح

جيش الاحتلال يسحب لواء “ناحال” من غزة استعدادا لاجتياح رفح

شفا – غادر لواء ناحال الذي يقسم قطاع غزة، ودخل مكانه اللواءان الاحتياطيان الثاني و679، …