7:41 صباحًا / 22 يونيو، 2026
آخر الاخبار

الإنجاب بعد الثلاثين يحمي من السرطان

شفا – وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي ينجبن في الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر قد ينخفض لديهن خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم. وذكر موقع «لايف ساينس» الأميركي أن باحثين في جامعة «كيك» بكاليفورنيا وجدوا أن النساء اللواتي ينجبن في سنّ تخطت الأربعين هنّ أقل عرضة بنسبة 44% للإصابة بالسرطان مقارنة بمن ولدن نهاية سن تقل عن 25 عاماً.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ويندي سيتياوان إن التأثير ظهر مع تقدّم النساء في السن ما يعني أن «الوقاية تتواصل لسنوات كثيرة». وقالت سيتياوان إن معدلات الهرمون خلال الحمل قد يكون لها التأثير الوقائي ضد السرطان لدى اللواتي ينجبن آخر مواليدهن في سن متقدمة. وأشارت إلى أن الإنجاب قد يخلص الرحم من الخلايا المسبّبة للسرطان.

 

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الأثنين

أسعار الذهب اليوم الأثنين

شفا – جاءت أسعار الذهب اليوم الأثنين 22 يونيو كالتالي :عيار 22 86.900 دينارعيار 21 …