8:43 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وايت: الأونروا ملتزمة بحوارها مع اتحاد الموظفين

شفا – قال توماس وايت مدير شؤون الأونروا بغزة، إن إدارة الوكالة ملتزمة بإجراء حوار مفتوح وبناء مع اتحاد الموظفين المحللين، وسيواصل العمل من أجل إيحاد حلول تلبي احتياجات اللاجئين وتعويض موظفي الأونروا بشكل مناسب ليتمتعوا بظروف عمل جيدة.

ويأتي هذا التصريح على خلفية الدعوة لإضراب شامل في مختلف مؤسسات ومرافق الأونروا يوم غد الإثنين.

وأشار وايت في تصريح صحفي له، إلى أنه خلال العام الماضي أحرزت الأونروا تقدمًا كبيرًا في معالجة مجموعة من القضايا، منها تخفيض معدل المعلمين العاملين على بند المياومة من خلال تحويل 750 منهم للعمل على بند العقود الثابتة على مدار ثلاث سنوات.- ، وتعيين 52 موظفاً جديداً في برنامج الصحة بعقود ثابتة.

وبين أنه وكحل مؤقت، تقوم الأونروا حاليًا بدعم القوى العاملة النظامية من خلال توفير فرص عمل جديدة ضمن برنامج خلق فرص العمل لمجتمع اللاجئين.

وأشار إلى أن هناك أكثر من 300 حارس جديد، وهذا يعني أنه يوجد حراس في جميع المدارس، كما أن هناك 580 مرشداً مدرسياً مساعداً جديداً.

وقال وايت: “الحقيقة هي أن الأونروا مقيدة بعدد الموظفين الذين يمكن توظيفهم لأن التمويل الحالي لا يلبي جميع احتياجات إقليم غزة”.

وأضاف: “إن إدارة مكتب غزة الإقليمي واضحة للغاية بشأن متطلبات القوى العاملة لبرامج الأونروا وستواصل العمل لتأمين موارد مالية إضافية”، مشيرًا إلى أن المكتب ينتظر حاليًا تخصيص ميزانية البرنامج، وعندما يتم تخصيص ميزانية عام 2023، سيكون بإمكانه الإعلان عن حلول أخرى لمجموعة من قضايا التوظيف.

وتابع: “تواصل الأونروا بنجاح حشد الأموال لبرنامج الطوارئ الذي يقدم مساعدات غذائية ومجموعة من الخدمات الإنسانية الأخرى لمجتمع اللاجئين.”.

وحث جميع الأطراف على الالتزام بالهدوء، قائلًا: “لقد أحرزنا تقدماً في مجموعة من القضايا للاجئين والموظفين، وننتظر حالياً التخصيص النهائي لميزانيتنا لعام 2023 من مكتب الرئاسة وبمجرد حصولنا على ذلك، سنتمكن من مشاركة المزيد من التحسينات فيما يخص الخدمات التي نقدمها لمجتمع اللاجئين، ونحن لا نريد أي عمل من شأنه الإضرار بتمويل الأونروا في غزة”.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …