11:30 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اتحاد الجاليات الفلسطينية في اورويا يشيد بصمود شعبنا

شفا – حيى الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا صمود شعبنا الفلسطيني البطل الذي وقف بكل حزم وارادة امام آلة البطش الاسرائيلية واثبت للعالم اجمع اننا شعب لا يقهر ولا يستسلم.

وقال الاتحاد في بيان وصل “شفا”:”ان هذه الحرب الشرسة التي فرضت على شعبنا الفلسطيني من قبل العدو الاسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية والتي راح ضحيتها اكثر من 170 شهيدا ومئات الجرحى اغلبهم من الاطفال والنساء والشيوخ وتدمير البيوت والمساجد والمستشفيات والمنشئات العامة لهو اكبر دليل علي همجية هذا العدو وتعطشه للدم الفلسطيني واصراره علي تدمير عملية السلام وحل الدولتين وضرب كل القرارات الدولية بعرض الحائط”.

وقال البيان “ان عدم التزام اسرائيل بالتهدئة وخرقها واطلاق النار على اهلنا العزل في قطاع غزة الذي ادى الى استشهاد واصابة العشرات من المدنيين والفلاحين الفلسطينيين الذين كانوا يتفقدون اراضيهم بعد الحرب على غزة لهو اكبر دليل على عنجهية هذا العدو وعدم التزامه باي معاهدات. لذا يتوجب على الذين رعوا هذه التهدئة الحراك فورا للجم هذا العدو الغاشم”.

وطالب الاتحاد جميع الفصائل الفلسطينية وخصوصا الاخوة في فتح وحماس الشروع فورا بتنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية وتوحيد الوطن والوقوف الي جانب الرئيس محمود عباس ودعمه في التوجه الي الامم المتحدة للحصول علي عضوية مراقب والاعتراف بالدولة الفلسطينية

وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بالوقوف امام مسؤليانه والضغط على اسرائيل لوقف العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وتنفيذ بنود التهدئة التي وقعت مؤخرا في القاهرة وضمان عدم خرقها من قبل اسرائيل

وطالب الاتحاد ايضا بدعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واعلان دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين الي ديارهم حسب قرار الامم المتحدة رقم 194.

كما وطالب الاتحاد المجتمع الدولي بشكل عام والاتحاد الاوروبي بشكل خاص التصويت لصالح الدولة الفلسطينية كعضو مراقب في الامم المتحدة.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …