6:26 صباحًا / 28 يناير، 2023
آخر الاخبار

موعد شهر رمضان 2023

شفا – متى موعد تاريخ أول أيام شهر رمضان 2023 – 1443؟ إذ يتساءل المسلمون حول العالم في مثل هذه الأوقات حول ميعاد حلول الشهر الفضيل، إذ بدأ العد التنازلي مع قدوم “رجب” المُحبب إلى القلوب وذلك في التقويم الهجري.

ويحرص المسلمون في الدول العربية والعالم، على معرفة موعد شهر رمضان 2023 من أجل الاستعداد جيدا لاستقبال الشهر الكريم الذي يتطلب تجهيز النفس أولا ثم الأمور المادية التي يتطلبها شهر الصيام المفضل لنا جميعا.

وجاء في مستهل تقرير نشره موقع قناة العربية: “شهر رمضان يتقدم من 10 إلى 14 يوماً تقريبا كل عام جديد عن العام الذي يسبقه، بالحساب الميلادي للسنة. لذا نحاول معرفة أول أيام الشهر الكريم في عامنا الحالي 2023”.

موعد شهر رمضان 2023 في السعودية
وأضاف التقرير: تحدث الرؤية بعد غروب شمس يوم 29 من شهر شعبان، وفور رؤيته يعني ذلك أن شهر رمضان قد بدأ، وإذا تعثرت الرؤية ولم يظهر الهلال يجب إكمال شهر شعبان حتى يوم 30، وذلك وفقا لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين”.

وبحسب المصدر ذاته، تعقد المحكمة العليا السعودية جلسة تراءٍ لهلال شهر رمضان بمدينة حوطة سدير بمحافظة المجمعة، كما تستخدم أحدث الآليات والمراصد الفلكية من أجل التعرف على موعد أول يوم رمضان 2023 الذي قد يأتي موافقا للتوقعات الفلكية، فيصادف يوم الخميس 23 مارس 2023، وتحرص المحكمة العليا على تحري الدقة، وتدعو المواطنين إلى إبلاغها في حالة تيقنهم من رؤية الهلال.

وتابع التقرير: “تتعرف الإمارات العربية المتحدة على موعد أول يوم رمضان 2023 بعد اجتماع لجنة تحري هلال شهر رمضان المبارك، والتي تنعقد في دائرة القضاء في أبوظبي برئاسة وزير العدل وأعضاء اللجنة، وبعد صلاة المغرب تحدد رؤيتها للهلال أم لا، ووفق التقويم الهجري وتبعا للحساب الفلكي، يوافق شهر رمضان 1444 يوم الخميس 23 مارس 2023 في الإمارات”.

شاهد أيضاً

الفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجاً بعملية القدس البطولية

شفا – خرجت مسيرات حاشدة عفوية مساء اليوم الجمعة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع …