8:53 مساءً / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

شفيق يصف مرسي بالطاغية والديكتاتور.. ويدعو الشعب إلي عصيان مدني

شفا – وصف الفريق أحمد شفيق، الرئيس محمد مرسي، بالديكتاتور والطاغية والمطعون على انتخابه ، وذلك بعد قيامه بالإقدام على تصرف غير مسبوق في تاريخ مصر أو أي بلد يؤمن بالحد الأدنى من الديموقراطية وإهداره للشرعية.

وأضاف شفيق عبر تغريدته على موقع “تويتر”: إن مرسي جعل من نفسه بموجب نص الإعلان الدستوري الجديد، مخلوقًا غير أرضي لا يمكن نقده أو مقاضاته أو مراجعته أو محاسبته بأي صورة من الصور.

وتابع شفيق كلامه، إن ما صدر عن الرئيس المطعون في انتخابه لم يجرؤ علي القيام به حتى المحتل الأجنبي الذي ظل المصريون يناضلون ضده سبعين عاما حتى طردوه شر طردة.

واشار شفيق أن مرسي قام بتقويض أركان الحكم وابتلع صلاحيات سلطاته وتحول الى انفراد مطلق بالسلطة وأهان 90 مليون مصري وانصرف عنهم الى مايشغله من طمع في مزيد من السلطة، وأصبح يمثل بعد قراراته ، خطرا حقيقيا على الدولة المصرية ويهدد الأمن القومي المصري.

وأوضح انه لم يتعلم الدرس حين أجبرته المحكمة الدستورية علي الرجوع عن قراره الخاطئ بإعادة البرلمان وأجبرته سلطة القانون علي بقاء النائب العام في موقعه.

ودعا شفيق شعب مصر الى دعم كل عمل سلمي يعارض الرئيس وديكتاتوريته وإهانته للمصريين، سواء بالتظاهر أو الإضراب أو العصيان المدني.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …