5:35 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اتحاد المعلمين بالخليل ينظم اعتصام تضامني مع غزة ويدعو للوحدة الوطنية

شفا -اعتصم المئات من المعلمين في الخليل في ساحة دوار ابن رشد، بعد دعوة من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وأعلنوا تضامنهم مع اهلنا في قطاع غزة ضد الاحتلال ووحشيته داعين الى الوحدة الوطنية وتأييد الرئيس محمود عباس في توجهه الى الامم المتحدة في التاسع والعشرين من هذا الشهر.

وشارك في هذا الاعتصام العديد من المعلمين ومدراء المدارس وموظفي مكتب التربية والتعليم ومديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو ونائب محافظ الخليل مروان سلطان وعضو الامانة العامة فهمي كنعان والعديد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وحشد كبير من طلبة المدارس والمواطنين.

والقى كلمة الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين امين سر فرع الاتحاد في الخليل الاستاذ رشاد الجنيدي، هنأ فيها ابناء الوطن على هذا النصر العظيم على الاحتلال الاسرائيلي الغاشم وأشاد بصمود المقاومة وتضحيات الشعب العظيم.

كما ودعا امين السر في كلمته الى انهاء الانقسام على ارض الواقع وتحقيق المصالحة الوطنية والوحدة الوطنية بين شطري الوطن، وقال:” اننا مع الرئيس ابو مازن في توجهه للأمم المتحدة لنيل العضوية لدولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما تحدث عن الوضع العام الذي يعيشه الشعب الفلسطيني مركزا على دور المعلم في اعداد مجتمع متكامل، ومشدداً على ان الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين سيظل يجاهد في المطالبة بإنصاف المعلم ودعمه ويطالب له بكل ما يستحق ماديا ومعنويا، وطالب الحكومة بالانتظام بصرف الرواتب مع بداية كل شهر.

وتحدث نائب المحافظ مروان سلطان عن صمود اهلنا في غزه في وجه الطغيان وأكد على ان ابناء محافظة الخليل بكل اطيافهم وألوانهم السياسية،مع اهلنا في غزة هاشم قلبا وقالبا داعيا الى الوحدة الوطنية ونبذ الانقسام بين الضفة وغزه ورص الصفوف في مواجهة العدوان. وهذا الاحتلال الذي لا يرأف بنا, كما شكر الاتحاد العام للمعلمين في الخليل على وقفته التضامنية مع اهلنا في غزة.

وأكد سلطان وقوف جماهير محافظة الخليل خلف الرئيس محمود عباس حامي المشروع الوطني وحارسه الأمين، الذي تمسك بالثوابت الفلسطينية رغم كل الضغوط التي مورست على القيادة الفلسطينية للتنازل عن حقوق شعبنا الفلسطيني وقال سر أبو مازن ونحن من خلفك.

وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يجري في غزة والضفة، وأشار الى أن المجتمع الدولي بصمته وعدم تدخله يشارك في الجريمة التي تستهدف كل القيم الإنسانية والمبادئ في العالم في ظل استهتار حكومة الاحتلال بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة وتستهتر بالقوانين الدولية.

بدورها شكرت مديرة التربية والتعليم نسرين ياسر عمرو، الاتحاد العام للمعلمين في الخليل على هذه الفعالية والوقفة الجادة مع أبناء القطاع الحبيب، كما هنأت كل أبناء فلسطين على هذا الانتصار وكسر شوكة المحتل ليعرف ان ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة، وفي كلمتها دعت للوحدة الفلسطينية مؤكدة ان الوحدة الوطنية هي الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات ، وقالت :”اننا مع الرئيس ابو مازن في توجهه للأمم المتحدة لنيل العضوية لدولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف”.

وألقى بدران جابر كلمة باسم القوى الوطنية، أكد فيها على الاستهداف الواضح للقيادة الفلسطينية ولمنظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية وللمشروع الوطني ككل، مشددا على ضرورة وقوف جماهير شعبنا في وجه هذه المحاولات التي ترمي لزرع الفتنة ودعا الى الوحدة الوطنية وبارك هذا النصر العظيم لقوى المقاومة في غزة.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …