6:18 صباحًا / 28 يناير، 2023
آخر الاخبار

اتحاد الموظفين يغلق مكتب “أونروا” الإقليمي بالشيخ جراح

شفا – أعلن اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الدولية “الأونروا”، عن إغلاق مقر المكتب الإقليمي للأونروا في الضفة الغربية الواقع في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وذالك ضمن خطوات احتجاجية على سياسة ادارة وكالة الغوث المتعلقة بالأجور .

واعلن الأتحاد انه سيترافق مع هذه الخطوة خطوات اخرى تبدأ يوم الجمعة القادم وتتمثل ايضا بإغلاق مقرات الادارة في المناطق الثلاث في الضفة الغربية “الوسط والجنوب والشمال”، ووقف حركة السيارات التابعة للوكالة في الضفة الغربية ، ووقف جميع الاجتماعات مع الادارة فورا، ووقف التواصل والمراسلات بكل الطرق بما في ذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع ادارة الوكالة.

ويقول رائد عميرة، عضو الهيئة الإدارية لاتحاد العاملين العرب في حديث لمراسل ـ”القدس” دوت كوم “إن موعد الإضراب كان من المقرر أن يتخذ في الخامس من الشهر الماضي ، ولكن بطلب من إدارة الوكالة بالضفة الغربية بضرورة التريث بعد إبداء مدير عمليات الأونروا آدم بولوكوس رغبته بنقل مطالب العاملين إلى مفوض عام الأونروا ،فليب لازريني ، خلال لقائهما في عمان”.

وأضاف “لم نتوقع بأن توافق إدارة الوكالة على مطالب العاملين وبالتالي فإن خطوة الإضراب المفتوح ستبقى قائمة، فيما إذا لم يكن هناك رد واضح بهذا الخصوص، وقد ماطلت الادارة طويلا بهذا الصدد”.

ويقول عميرة: “إن مطالب العاملين هي مطالب عادلة وكلها تتعلق بالكرامة للموظف الذي يجد ويجتهد ويقدم كل ما باستطاعته، وكل ذلك أمام راتب ضئيل يتأكل باستمرار دون أي أفق كي يتوافق مع غلاء المعيشة، فمنذ عشر سنوات لم يتم رفع أية زيادة على الراتب، هذا إضافة إلى سلوك من قبل إدارة الوكالة دائماً تمس بالموظف، وذلك من خلال ما يسمى بمكتب الحيادية الذي أسسته الوكالة في ملاحقة العاملين ومنعهم من إبداء رأيهم وهو بمثابة جهاز أمن غير معلن”.

شاهد أيضاً

الفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجاً بعملية القدس البطولية

شفا – خرجت مسيرات حاشدة عفوية مساء اليوم الجمعة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع …